بالصور- بعد انقطاع لـ3 سنوات.. هذا ما ينتظركم في “مهرجانات القبيات”

أكد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، ان وزارة الاعلام تدعم المبادرات الفردية التي تعمل على إظهار صورة لبنان الجميل.

وفي تغريدة له على “تويتر” قال: بعد انقطاع دام 3 سنوات، تعود مهرجانات القبيات لتضيء صيف عكار، بنشاطاتها المتنوعة بين الثقافة والبيئة والرياضة، نحن في وزارة الاعلام بالتعاون مع وزارة السياحة نشجع وندعم المبادرات الفردية التي تعمل على إظهار صورة لبنان الجميل”.

وكان متحف نابو في شكّا- الهري، احتضن الحفل الذي أقامته لجنة مهرجانات “القبيات” الدولية، وأطلقت خلاله برنامج احتفالاتها لشهر آب 2023.

وحددت رئيسة لجنة المهرجانات سينثيا حبيش، أيام وفاعليات المهرجان خلال شهر آب ابتداءً من 10 آب ولغاية 13 منه في بلدة القبيات.

وتحدّثت حبيش عن تفاصيل البرنامج الفني والبيئي للمهرجان من موقعه الجديد في معمل الحرير التاريخي في القبيات على الشكل الآتي:

10 آب: افتتاح البرنامج البيئي برياضة المشي ‏في الطبيعة بأجمل المواقع الحرجية في عكار، وهي غابة كرم شباط التي تتميز بشجر الأرز والشوح واللذاب، وينتهي النهار بمشاهدة الغروب فوق الغيوم.

11 آب: محاضرات ونشاطات بالتعاون مع SPNL / في قاعة معمل الحرير/ بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية وخاصة الطيور/ والتوعية على الصيد المنظّم والمسؤول من متى/ وكيف/ وحتى العدد المسموح.

وليلاً افتتاح البرنامج الفني مع أمسية استثنائية مع الفنّان Guy Manoukian لأوّل مرّة في مهرجانات القبيات الدولية.

12 آب: يوم سياحة دينية تتخلّله زيارة لأبرز المواقع السياحية الدينية في عكار، وليلاً concept جديد lounge setup مع الفنّان Jo Achkar بأسعار جداً رمزية.

13 آب: ‏اختتام المهرجان بنهار بيئي بزيارة لمواقع ‏طبيعية ورياضة التأمل في الطبيعة والـ “Yoga” مع الأختصاصية مهى هاشم.

بدوره، أكد وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار، على أهميّة هذا العمل ونتائجه المباشرة وغير المباشرة على اقتصاد المنطقة وطالب جميع السواح بزيارة منطقة عكار والقبيّات للاطّلاع على جمال طبيعة هذه المنطقة وثرواتها البيئية والأثرية والطبيعية.