البيسري جال في المطار: حمايةُ البلد تبدأ من المطار

تفقّد المدير العام للأمن العام بالوكالة اللواء الياس البيسري اليوم، مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، واطّلع من كبار الضباط وعناصر الأمن العام على سير الأعمال والإجراءات التي تتّخذها دائرة الأمن العام في المطار.


وأكّد البيسري أمام العسكريين، على “أهمية عمل جهاز الأمن العام في المطار ودقة عمله في سبيل حماية أمن البلد الذي يبدأ من المطار”، مشدّدا على “المسؤولية الأمنية التي تقع على عاتق عناصر الأمن العام في هذا المرفق، فمهمته تقتضي التوازن بين الخدمة والتدقيق وسرعة البديهة لدى العسكري”.


وأثنى على “القدرات الذاتية لعناصر الأمن العام التي تغطي في كثير من الأحيان النقص بالصيانة والتقنيات، والتي أثبتت ولا تزال، قدرة هؤلاء العناصر على تحمّل المسؤولية”، مؤكّدا “الحرص على تنفيذ التعليمات والتدابير القضائية من باب الإلتزام بالمسؤولية والتي لا يكون المواطن على علم بها بالعمق، فعمل الأمن العام أمني قبل الشكل والمضمون”.


كما وأثنى على “المناقبية التي يتمتع بها عناصر الأمن العام في المطار”، منوّها بجهودهم، قائلا: “أنتم واجهة المطار والبلد على حد سواء، وأول من يلتقيه القادمون إلى لبنان وآخر من يراهم المغادرون، وهم لا يتعاطون فقط مع جواز سفر لذلك هم في مهمة أمنية وإدارية”.


وأكّد أن “المديرية ستكون دائما إلى جانبهم”،و دعاهم إلى “التحلي بالصبر والقدرة على استيعاب القادمين من شتى دول العالم، وأن يكونوا في خدمتهم مقابل الإلتزام بالتدابير والإجراءات القانونية”.