ميقاتي: حزب الله مقاومٌ حتّى تحرير الأرض

أكّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن قمة جدة كانت “ممتازة”، مشيرًا إلى أن “انتماء سوريا العربي ليس بحاجة إلى أي قرار، فسوريا قلب العالم العربي”، مشيرًا إلى “أنني لست مطلعًا على المباحثات التي حصلت قبل الدعوة إلى القمة، لكن المهم أن سوريا ستلعب مستقبلًا دورها الطبيعي في الجامعة العربية”.

ميقاتي أشار في حديث مع “يورونيوز إلى أنّ “الأيام المقبلة ستبرهن دور سوريا في المنطقة”، موضحًا أن “ما يهم لبنان حاليًا هو إعادة النازحين السوريين إلى بلدهم”.

وفي ما يتعلق بأزمة النازحين السوريين، شدّد ميقاتي على أن لبنان يقوم بتشكيل لجنة وزارية للذهاب إلى دمشق لبحث هذا الملف، “وبالتأكيد ستكون هذه الخطوة بالتنسيق مع اللجنة السداسية المنبثقة عن الجامعة العربية.


وحول العلاقة مع “حزب الله”، أشار ميقاتي إلى أن “القمة العربية أصدرت توصيات ميّزت بين الإرهاب وسلاح المقاومة، وهذا هو الموقف اللبناني الرسمي، حيث أن الحزب مقاوم حتى تحرير الأراضي اللبنانية المحتلة، وهذا موجود في البيان الوزاري لحكومتي”.


وأشار إلى “أنه ملتزم بالبيان الوزاري لحكومته من حيث مقاومة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية”، مؤكّداً أنّ حزب الله يمتلك الحكمة اللازمة لعدم جر لبنان إلى أي حرب.