رسمياً.. برشلونة بطلاً للدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة ببطولة الدوري الإسباني للمرة 27 في تاريخه، بعد تحقيقه الفوز على إسبانيول، بـ 4 أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب باور، ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

افتتح البولندي ليفاندوفسكي، التسجيل لفريق برشلونة في الدقيقة الحادية عشرة من بداية المباراة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من أليخاندرو بالدي، الذي توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار، ليتابع المهاجم البولندي الكرة بتسديدة مباشرة في الشباك.

وأضاف أليخاندرو بالدي، الهدف الثاني في الدقيقة 20، بعدما تلقى تمريرة عرضية من بيدري، ليقابلها بتسديدة داخل الشباك.

وأحرز ليفاندوفسكي، الهدف الثاني له والثالث لفريقه، في الدقيقة 40، بعدما تلقى تمريرة من رافينيا، الذي انطلق بالكرة من الجانب الأيمن، ليسدد الكرة بسهولة داخل الشباك.

وسجل المدافع جول كاندي، الهدف الرابع للبارسا، بعدما تلقى كرة عرضية من فرام دي يونج، ليقابلها برأسية داخل الشباك.

وأحرز خافيير بوادو، وخوسيلو ماتو، في الدقيقتين 73 و 2+90.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد برشلونة إلى 85 نقطة، في صدارة جدول ترتيب الدوري، بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر.

واستطاع تشافي، المدير الفني لبرشلونة، أن يقود الفريق الكتالوني، للتتويج بلقب “الليجا”، قبل انتهاء مسابقة الدوري بأربع جولات، ليكون اللقب الأول له منذ 3 سنوات، حيث كان أخر لقب توج به موسم 2018- 2019.