الجيش يستنفر عند الحدود الجنوبيّة ودعوات إسرائيلية للسكان عند الحدود مع لبنان.. ما الذي يجري؟ ( فيديو)

افادت مصادر اعلامية في الجنوب بأنّ الجيش رفع جهوزيّة وحداته العسكرية، مساء اليوم الثلاثاء، على طول الحدود مع فلسطين المحتلّة.

ووفقاً للمعلومات، فقد سيّر الجيش أيضاً دوريات مع قوات “اليونيفيل”، كما أقيمت نقاط مراقبة ثابتة ومتحركة عند أكثر من نقطة.

كما أفاد مراسل قناة “المنار” علي شعيب في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”، أنَّ “في مستعمرة “المطلة” الحدودية مع لبنان دعوات عبر مكبرات الصوت لسكان المستعمرة بالتواجد قرب الآماكن الآمنة”.


وأفادت قناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم الثلثاء، أنَّ “المجلس الأمني الإسرائيلي توافق على أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي ردّ من الأراضي اللبنانية”.
وفي السياق، أعطى “الكابنيت نتنياهو وغالانت الضوء الأخضر لتنفيذ عمليات إضافية وبتوسيع الهجمات إذا لزم الأمر”.

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، أن سلاحه الجوي شن غارة جوية استهدفت “خلية إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي” في خان يونس بجنوبي قطاع غزة.
وفي وقتٍ سابق، قال الناطق الرسمي باسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي، رداً على سؤال عن الوضع في الجنوب وأنشطة “اليونيفيل”، إلى أن “ولاية اليونيفيل تشمل منع الأنشطة العدائية والحفاظ على الاستقرار في الجنوب”، وقال: “إن جزءاً من مهمتنا يتمثل في ضمان عدم وجود أسلحة أو صواريخ في منطقة عملياتنا، ويتم ذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية”.

أضاف: “لدينا أنشطة لمنع إطلاق الصواريخ، إلى جانب القيام بدوريات في منطقة عملياتنا، وهذه أنشطة منتظمة .”