أرقامٌ وتفاصيل هامة في النافعة … وقرارٌ “جديد” بصدد السير به!

علم “ليبانون ديبايت” أن العمل في هيئة إدارة السير والآليات والمركبات “النافعة” يجري بشكل طبيعي وبحسب ما هو مخطط ومرسوم له.

وكشفت مصادر “النافعة” أنه “بعد القرار الذي صدر أمس بشأن تسجيل عقود السيارات لدى كاتب العدل، يتم دراسة صدور قرار يقضي بإرسال فريق من النافعة للكشف على هيكل السيارات الخارجية في المعارض والمؤسسات والشركات والجمعيات والمنظمات عوضاً عن حضور أصحاب العلاقة إلى النافعة وذلك لقاء بدل مالي عن كل سيارة، بهدف تخفيف الإزدحام في النافعة”.

وأفادت بأنه “تم تسجيل 951 سيارة في كل المناطق، وقد تم تحصيل 4 مليارات و663 مليون ليرة للدولة اللبنانية اليوم الأربعاء”، مضيفة، “بالنسبة لدفاتر السائقين يتم التجديد لبدل الضائع فقط، أما إفادات السوق المطلوبة للخارج فيتم إنجاز حوالى الألف تقريباً بشكل يومي”.

وأكملت المصادر، “صدر أيضاً عن وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي قراراً بإجراء عقود صك البيع عند كاتب العدل على أن لا يبقى هناك حاجة لحضور الشاري والبائع إلى مراكز النافعة”.

وشرحت أنه “لم يتم بعد توريد دفاتر سوق النافعة لذلك تم إعتماد إستمارة تتضمن المعلومات الموجودة في دفتر السيارة السابق، على أن يبدأ تزويد النافعة بدفاتر سير المركبة خلال 3 أسابيع لإعادة الأمور إلى سيرها الطبيعي”.

وختمت المصادر بالقول، “بالنسبة للمشاكل المالية فلم تكن موجودة إلا في مركز النافعة بصيدا بسبب تعطل أجهزة الكومبيوتر هناك وقد تم حل هذه المشاكل”.