أوجيرو “مأزومة”… التعرفة ستلحق التقلّبات؟!

أعلن المجلس التنفيذي لنقابة أوجيرو اليوم الجمعة, التوقّف عن العمل وعدم الحضور إلى المراكز أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من الأسبوع المقبل.

في هذا السياق أكّد كريدية أن “مطلبنا الأوّل هو تمويل هيئة أوجيرو كي تتمكّن من الإستمرار في عملها, حيث هناك عجز مالي كبير جدا ناتج عن عدم وجود ميزانية مقبولة حتى تقوم بعملها”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال كريدية: “الموظف يعتبر أن راتبه متدني ولم يعد كافي للنزول إلى العمل فمطالبه باتت كسائر كل موظفي القطاع العام”.

وشدّد على أن “إعادة التوازن المالي لهيئة أوجيرو يستدعي إعادة النظر بالتعرفة إلا أن هذا الأمر لا ينعكس على رواتب الموظفين حيث تأتي من مكان آخر”.

ولفت إلى أن “الهيئة لم تطالب بدولرة التعرفة ولكن يجب أن تكون طبيعتها ديناميكية تلحق التقلّبات والتغيّر بعناصر التكلفة, فأكثر من نصف مدخولنا الشهري يندفع على المازوت لتأمين الكهرباء للسنترالات”.

ماذا عن فرق الصيانة خلال فترة الإضراب؟ أجاب: “لا إمكانية لنزول فرق الصيانة على الأرض إذ لا سيولة كافية لدفع مستحقات تنقّلاتهم, وبالتالي الخدمة لن تكون على المستوى المطلوب”.

وردًا على سؤال, أكّد أنه “في حال مجلس الوزراء في جلسته المقبلة لم يلبِّ مطالبنا سنتّجه للإضراب المفتوح, فالهيئة لم يعد بإمكانها الإلتزام بالعقد المبرم مع وزارة الإتصالات فالإعتمادات لم تعد كافية لتنفيذه.