هذه هي الأرقام الخُرافية لرونالدو مع 5 أندية

لم يحتاج النجم كريستيانو رونالدو لأكثر من شهر مع نادي النصر السعودي ليذكّر العالم أجمع بأنّه يمتلك حسّاً تهديفيّاً أسطوريّاً، والضحية هذه المرة كان نادي الوحدة الذي تلقت شباكه أربعة أهدافه بأقدام الأسطورة البرتغالي.


“السوبر هاتريك” هذا، هو الأول في تاريخ “دوري روشن السعودي”، لكنه التاسع في مسيرة رونالدو …
أرقام رونالدو مثيرة لدرجة كبيرة، فهو يملك إجمالي 61 “هاتريك” في مسيرته، منها 30 قبل أن يبلغ الثلاثين من عمره، و31 بعد هذا السن، وقد نجح في تسجيل “هاتريك” في كل من السنوات الـ14 الأخيرة، أي منذ 2010 وحتى 2023.


وأصبح في رصيد رونالدو بعد أهدافه الأربعة في مرمى الوحدة، 503 هدفاً مع الأندية، 3 مع سبورتنغ البرتغالي و103 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي و311 مع ريال مدريد الإسباني و81 مع يوفنتوس الإيطالي   و5 مع النصر السعودي.


وفي العودة لـ”السوبر هاتريك”، فقد نجح رونالدو بإحراز أربعة أهداف في تسع مباريات مختلفة، المرة الأولى كانت في عام 2010  بقميص ريال مدريد في مرمى راسينغ سانتاندير، وفي عام 2011 كان نادي إشبيلية هو الضحية، وفي عام 2014 تلقت شباك إلتشي أربعة أهداف من رونالدو في مباراة واحدة.
وبعدها بعام، اهتزت شباك مالمو، وفي عام 2016 شباك سيلتا فيغو ومنتخب اندورا بـ”سوبر هاتريك” من “صاروخ ماديرا”.

وفي العام 2016، تلقى مرمى جيرونا أهدافاً أربعة من رونالدو، وبعدها بعام مني مرمى منتخب ليتوانيا بمثلها، ثم أخيراً نادي الوحدة.


كما نجح رونالدو بتسجيل خمسة أهداف في مباراة واحدة مرتين، في مرمى كل من غرانادا وإسبانيول في العام 2015.