تستمر السيول بإغراق أنطاليا التركية.. لأول مرة منذ 50 عاما (شاهد)

غمرت سُيول تسببت بها أمطار غزيرة، زادت حدتها مساء الأحد، طرقات وشوارع منطقتي كوملوكا وفينيك في أنطاليا، جنوب غربي تركيا، في فيضانات لم تشهدها المدينة التركية منذ 50 عاما.

وأظهرت مقاطع متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أن المياه غمرت الطوابق الأرضية والطوابق السفلية للعديد من المنازل، كما تضررت السيارات التي كانت تنجرف مع تدفق مياه الفيضان الشديد من الجداول.

— Martin (@Qope87) December 12, 2022

وصرح رئيس بلدية كوملوكا، مصطفى كوليوغلو، بأن الدفيئات الزراعية في المنطقة، وهي مركز لإنتاج الصوبات، تعرضت أيضا لأضرار جسيمة، وقال: “لم نر شيئا كهذا منذ 50 عاما، ارتفعت المياه فجأة وغمرت السيارات. نحن في حالة تأهب”.

— Genç Saadet Antalya (@AntalyaGencSP) December 12, 2022

وأضاف: “رغم جهودنا، لم نستطع السيطرة على الوضع، أنا آسف جدا على ما حصل في منطقتنا. نريد أن يتوخى مواطنونا الحذر حتى لا تحدث خسائر في الأرواح”.

— Hava Forum (@HavaForum) December 12, 2022

وأغلقت المدارس أبوابها اليوم الاثنين بسبب الفيضانات في منطقتي كوملوكا وفينيك في أنطاليا التركية.

وفي وقت سابق من الأثنين، حذر مكتب محافظ أنقرة من الفيضانات والسيول بسبب هطول الأمطار الغزيرة المتوقع في المدينة الثلاثاء.

— ANADOLU AJANSI (@anadoluajansi) December 12, 2022

وقال المحافظ في بيان على “تويتر”: “حسب آخر تقييمات الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة في شمال وغرب أنقرة غدًا، من الضروري توخي الحيطة والحذر من السلبيات مثل السيول والفيضانات والبرق، واضطرابات في النقل.