بخاري:”ما يجمعنا بهذه العائلة علاقة خاصة “

في إطار جولته على مناطق البقاع ومدينة زحلة زار السفير السعودي في لبنان وليد بخاري دارة الوزير الراحل الياس سكاف في زحلة، واستقبلته رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف.

وعبّر بخاري عن سعادته لهذه الزيارة التي تعكس تاريخاً يجمع السعودية بزحلة والكتلة الشعبية من خلال عائلة سكاف المتجذّرة في تاريخ هذه المدينة.

وقال إن ما يجمع المملكة وهذه العائلة السياسية الاجتماعية هو علاقة خاصة ومميزة أرساها الملوك والامراء مع مدينة الامراء وناسها الطيبين على مر السنوات وزمن الازدهار.

وأعرب عن أمله في عودة هذا الزمن الى ربوع لبنان، متوقعا ان تكون العودة قريبة إذا ما اقترنت بالاصلاحات والشفافية بعيدا عن الفساد ورموزه.

وأعطى مثالاً في إستعادة الاموال من الحرب على الفساد في السعودية. وقال انها مكّنت الامير ولي العهد محمد بن سلمان من استعادة 272 مليار دولار الى خزينة الدولة وأصبحت أموالا عائدة للشعب السعودي ولانجاز مشاريع في خدمة تطوير البلاد.

وردّت سكاف بالترحيب بزيارة بخاري الى دارتها، معتبرةً أن الحرب على الفساد في المملكة قد لا يسري مفعولهاعلى لبنان في ظل نظام نشأ وتغذى من مشاريع الفساد، والمعركة ضده هي من اشرس المعارك. وإذ شكرت أمام بخاري مساعدات المملكة للبنان، قالت إن الطائفية في بلادنا تبقى علّة العلل والحرب ضدّها تكاد تكون أيضاً في عداد الحروب الصعبة والتي تعيق قيام الدولة.