السعودية: محمد بن سلمان لن يحضر قمة الجزائر بناءً على “توصيات الأطباء”

أعلن الديوان الملكي السعودي، الأحد، أنّ ولي العهد، محمد بن سلمان، لن يحضر القمة العربية المقررة في الجزائر مطلع الشهر المقبل، بناءً على “توصيات الفريق الطبي في العيادات الملكية”.

وأضاف البيان أنّ “الفريق الطبي أوصى بتجنب ولي العهد السفر بالطائرة لمسافات طويلة دون توقف، وذلك لتجنب رضح الأذن الضغطي والتأثير على الأذن الوسطى”.

وعلى الرغم من أنّ الملك سلمان، وجّه بإنابة ولي العهد لرئاسة وفد المملكة إلى القمة، إلا أن البيان ذكر أنّ الملك السعودي أعاد وأناب وزير الخارجية، فيصل بن فرحان، لرئاسة وفد المملكة بدلاً عن ابن سلمان.

وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت في بيانٍ، السبت، أنّ ابن سلمان لن يحضر قمة الجزائر، امتثالاً لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر.

وجاء في البيان أنّ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تلقى مكالمة هاتفية من ولي العهد السعودي “أعرب له فيها عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية”.

وهذا أول اعتذار عن عدم حضور القمة العربية التي تأجلت منذ عام 2020 بسبب جائحة كورونا.ومن المقرر أن يجتمع زعماء الدول العربية في قمتهم الـ31 التي ستعقد في الجزائر العاصمة في الأول والثاني من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.