طباخة الملكة إليزابيث تكشف سر نظامها الغذائي للعيش طويلًا

توفيت الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 96 عامًا، وتعتبر أطول ملوك بريطاني في العالم عمرًا، بحسب ما ذكره تقرير موقع «Eat This Not That».

وساعد إليزابيث في العيش لفترة طويلة، النظام الغذائي الذي كانت تتبعه، كي تكون بصحة جيدة، وهذا ما كشفت عنه دارين ماكجرادي، أحد الطهاة الشخصيين للملكة في كتابها «الطعام الملكي: وصفات وتذكار من مطبخ القصر».

كما تحدثت أيضًا في قناتها على اليوتيوب عن العادات الغذائية التي اتبعتها.وأكدت طباخة الملكة، بحسب التقرير، أن ما تحب أن تأكله كل يوم لم يتغير كثيرًا خلال 60 عامًا.

أفادت «ماكجرادي» أن الملكة كانت تبدأ يومها بكوب من شاي ساخن مع الحليب بدون سكر، وبعض البسكويت، وهو عبارة عن كعكات مقرمشة مغطاة بالشوكولاتة، قبل أن تتناول وجبة الإفطار الرئيسية.

بعد الاستحمام وارتداء الملابس، كانت الملكة تتناول إفطارها الرسمي الذي يتكون في بعض الأحيان من الخبز المحمص والمربى على الطاولة، وقلما تواجد البيض على المائدة، بحسب الطباخة.

كان الغداء بسيطًا ويتبع نمطًا عبارة عن بروتين كثير وكربوهيدرات قليلة، إذ أوضحت ماكجرادي سمك السلمون الاسكتلندي الذي يقدم مع السبانخ والكوسا كان من الأشياء المفضلة لدى الملكة، أو السمك المشوي، وأيضًا كان معروفًا أيضًا أنها تحب تناول السلطة البسيطة مع الدجاج المشوي.

وشددت السيدة أن القاعدة عند الملكة هي تناول الطعام دون نشا.

وتابعت أن تناول الملكة للشاي في فترة ما بعد الظهيرة أمر ضروري، بالإضافة إلى تناول شطائر الخيار والفاكهة.

وأشارت ماكجرادي إلى طريقة عمل شطيرة الخيار، على يوتيوب، فبدأت بالخبز الأبيض الذي تم تقطيعه بالجبن الكريمي مع لمسة من النعناع الطازج ثم يوضع خيار رقيق للغاية وتقطيع القشور وتقطيع الساندويتش إلى جزئين.

ونوهت إلى أن الملكة كانت تحب أيضًا شطائر الطماطم والفراولة الاسكتلندية الطازجة والزبدة مقطعة إلى دوائر صغيرة بحجم البنس الإنجليزي القديم.

وتابعت أن الفراولة من قلعة بالمورال أو الخوخ الطازج من دفيئات قلعة وندسور، ولا تحب الشيكولاتة كثيرًا، لكنها كانت تتناو الشيكولاتة دون حليب.

الشيء الوحيد الذي لن تجده في طبق الملكة هو الثوم، إذ قالت ماكجرادي على قناتها على يوتيوب : “الملكة لا تحب الثوم” بينما فضلت اللحم البقري، وشددت أنها لم تطلب وجبات سريعة أبدًا.