السفير التركي من عكار: نقف إلى جانب لبنان دومًا.

زار السفير التركي علي بريش أولوسوي، يرافقه منسق منظّمة التيكا اورهان أيدن، سكريتير ثاني يغيتهان اوزدن النّائب وليد البعريني في فنيدق القموعة وذلك بحضور النواب محمد سليمان، سجيع عطية وأحمد رستم، مدير مستشفى حلبا الحكومي د.محمد خضرين.

البعريني بعد الترحيب بالسفير والوفد المرافق قام بجولة تعريفيّة على الغابات التي تنتشر في المنطقة و أبرز الأزمات التي يعانيها لبنان بمعظم القطاعات.

وتطرق البعريني لضعف إمكانات مراكز الدفاع المدني، ولضرورة تزويد المراكز بمضخات وآليات لمنع نشوب حرائق. كذلك أمل البعريني دعم المزارعين بالطاقة الشمسية حتى يتسنى لهم سقاية محاصيلهم الزراعية.

وناقش البعريني وأولوسوي ومنظمة التيكا سبل دعم المستشفى الحكومي وبخاصة مركز غسيل الكلى وحديثي الولادة.

أولوسوي

وقال السفير أولوسوي أن “التيكا تعمل على دراسة مشاريع عدة من شأنها تعزيز وتحسين الأوضاع الاقتصادية وذلك عبر دراسات مقدّمة من جهات لبنانية، على أن تدرسها التيكا في أنقرة ليعاد الدعم في لبنان”.

وأضاف: “لبنان يمر بأزمة اقتصادية صعبة ونحاول كدولة تركية العمل على تخفيف هذه المعاناة عبر مساعدات غذائية وطبية منوعة”.

وتطرق أولوسوي لزيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى تركيا أخيرًا والتي كانت مهمة جدًا وقد استطعنا مساعدة الوفد بالعديد من المطالب التي تم طرحها.

وعلى الصعيد السياسي أمل السفير التركي أن “يتم ترسيم الحدود وأن يستطيع لبنان الاستفادة من هذه الثروات النفطية”.

السفير أولوسوي بارك للنواب المنتخبين وشكر البعريني على اهتمامه وعلى رسالته المسبقة التي كان قد وجّهها للسفارة شاكرًا دعمهم العمل الخيري للبنان لا سيما فيما يتعلّق بالمساعدات الغذائية.