اجراءات جديدة على المسافر الى مصر اتباعها منذ اليوم

أعلنت السلطات المصرية بدء تطبيق اشتراطات وضوابط جديدة أقرتها وزارة الصحة للدخول إلى الأراضي المصرية عبر أقسام الحجر الصحي بالمطارات والموانئ البحرية والمعابر البرية لمواجهة كورونا.

وأوضحت في بيان لها اليوم السبت أنه “يشترط للدخول للأراضي المصرية، الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو من هيئة الدواء المصرية، ومرور 14 يوما على التطعيم بالجرعة الثانية بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين، أو 14 يوما على الأقل من التطعيم باللقاحات المقرر لها جرعة واحدة، قبل الوصول للأراضي المصرية”.

وأضاف البيان: “في حال عدم وجود شهادة تفيد بتلقي اللقاح، يشترط أن يكون القادم للبلاد حائزا على شهادة تفيد سلبيته للفيروس قبل الوصول إلى المنافذ المصرية بـ72 ساعة، ويستثنى الأطفال دون الـ12 عاما”.

وتابع البيان “وفي حالة عدم مطابقة شهادة التطعيم، أو شهادة الفحص التي يحملها الراكب للضوابط المقررة يجري إجراء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا، وعند إيجابية الفحص يسمح للقادمين بالعزل الذاتي لمدة 5 أيام في فندق الإقامة مع إجراء فحص PCR في اليوم السادس، وفى حالة عدم وجود أعراض للمرض وجاءت نتيجة الـPCR سلبية يسمح لهم بإنهاء العزل، أما إذا كانت النتيجة إيجابية يستمر العزل فترة 5 أيام أخرى ثم يجري إنهاء العزل دون الحاجة لإجراء فحص آخر.