أشهر 5 مسلسلات تركية في العالم العربي

اجتاحت موجة المسلسلات التركية العالم العربي وشقت لها طريقاً في قلب كل مشاهد عربي بما فيها من حب و انتقام و دراما و أحداث، وحققت نسب مشاهدة عالية و استطاعت أن تتغلب على الدراما السورية والخليجية واللبنانية لما فيها من تنوع واختلاف في حبكة القصص و التمثيل. لكل مسلسل تركي جديد رهجته في العالم العربي، لكن ما هي أشهر 5 مسلسلات؟

دعونا نتعرف عليها سوياً

1-مسلسل نور ومهند

من منا لم يسمع بنور ومهند و لم يتأثر بشخصيتهما  ؟ هو واحد من أولى المسلسلات التركية التى عرضت في العالم العربي ولاقى نجاحاً باهراً. عرض مدبلجاً الى الغة العربية باللهجة السورية، ويتميز بالطابع الاجتماعي الدرامي

تدور أحداث المسلسل حول شاب اسمه مهند يفقد حبيبته الحامل بابنه ويقع في حالة من الحزن الشديد على فقدانهما  . و سرعان ما يقرر جده تزويجه من فتاة تدعى نور.

نور تحب مهند منذ صغرها لكن مهند يهرب يوم الزفاف. فيبحث عنه والده ويعيده. في البداية يعامل نور بقساوة حتى تنشاً بينهما قصة حب.

2-مسلسل فاطمة

من المسلسلات التركية التي لاقت رواجاً في العالم العربي. يطرح قضايا عديدة أهمها الاغتصاب ونظرة المجتمع للمرأة والجانب النفسي للقصة.

فاطمة بطلة المسلسل، فتاة قروية تعيش حياة بسيطة مع أخيها وزوجته وتحلم بالزواج من خطيبها. و في أحد الايام تتعرض للاغتصاب من قبل 4 شبان لم يعوا ما يفعلونه بها.

وبعد ادراكهم وعودتهم الى وعيهم، يحاول 3 منهم، وهم من الطبقة الغنية، بمساعدة عائلاتهم التملص مما أقدموا عليه ويلصقون تهمة الاغتصاب بصديقهم الرابع ويزوجون فاطمة منه رغماً عنها.

بعد فترة، تقرر فاطمة أن تأخذ حقها بالقانون، ويساعدها زوجها ومغتصبها”كريم”. وتقع في حبه بعد فترة.

3-مسلسل أسميتها فريحة

 يتصف المسلسل بالطابع  الدرامي الرومانسي. بالمختصر هي قصة حب فتاة فقيرة بشاب غني! فريحة فتاة جميلة من عائلة بسيطة، لكنها طموحة. و بطموحها تحصل على منحة للدراسة باحدى أهم الجامعات في اسطنبول

هناك تلتقي بالشاب الغني امير أوغلو ويقع في اعجابها. تقرر أن تكذب يشأن حقيقة حالتها الاجتماعية وتدعي أنها غنية. كيف تكون نهاية فريحة؟ وماذا يفعل أمير اذ اكتشف كذبتها؟

4-حريم السلطان

حقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي و أثار ضجة واسعة. يتميز بالطابع الدرامي التاريخي.

يروي المسلسل قصة حياة السلطان  سليمان الذي تولى العرش وهو في 26 من عمره. و من الهدايا التي يتلقاها جارية تدعى روكسانا( هيام)، التي يقع في غرامها وتنجب طفلهما الذي يتولى حكم الدولة العثمانية بعد وفاة والده.

في سياق المسلسل، تمر الكثير من الاحداث عن القرارت السياسية و اساليب الحكم وحياة السلطان.

5- مسلسل العشق الممنوع

 ذات طابع رومانسي. تدور أحداثه حول رجل الاعمال الثري عدنان بك أب لولدين  منه و الثالث مهند  والذي تكفل بتربيته بعد وفاة والديه.  و من جهو أخرى، عائلة فيروز هانم وبناتها سمر وبيسان. تبدأ قصة حب قصيرة بين سمر وعدنان رغم فارق العمر الكبير بينهما ويتزوجها.بعد فترة قصية  ، يغرم مهند وسمر ببعضهما وتبدأ قصة الخيانة حتى يفضح أمرهما .