حياة النجمة التركية بيرين سات تخفي الكثير من المعاناة

منذ مشاهدتنا للمسلسل التركي الشهير “العشق الممنوع” وبطلته سمر أصبحت شاغلة الناس والحكايا، حتى أنها ما تزال لغاية اليوم تعرف باسم سمر تيمناً بالدور الخارق الذي قدمته في وكان مفتاح نجوميتها إلى العالمية. لكن هذه الشابة التي لم تتجاوز الـ 37 من عمرها لديها العديد من الاسرار التي لا نعرفها، وأهمها قصة فشل حملها لغاية اليوم. ما رأيك بالتعرف أكثر إلى حياة هذه النجمة؟

بيرين سات، اسم لنجمة تركية أصبحت في غاية الشهرة في العالم العربي، فهي نجمة من نجوم الصف الأول في التلفزيون والأفلام السينمائية التركية من مواليد مدينة انقرة عام 26 فبراير 1984 من عائلة كبيرة والدها هو حسين سات وهي الابنة الثانية لوالدها ووالدتها ايلا. لديها اخ واحد هو جيم سات والذي تخرج من اكاديمية الرياضة يكبرها بخمس سنوات، أتمت بيرين دراستها الابتدائية،الإعدادية والثانوية في أنقرة ، تخرجت من كلية التجارة (ادارة الاعمال)في جامعة باشكنت.

بالرغم من دراستها المختلفة عن الفن، شغفها وطموحها لم يثنيانها عن دخول هذا العالم، ففي احدى المقابلات، صرحت بيرين أنها كانت منذ صغرها تحمل زجاجة مزيل العرق والغناء والتمثيل بها أمام المرآة، إلى أن تحقق حلمها عام 2004حيث كان أول ظهور لها على شاشات التلفزيون من خلال مسلسل “نعم هناك حب الموت” حيث اثبتت فيه موهبتها بجدارة.

عاشت بيرين قصة حب مميزة مع شاب يصغرها عمراً يدعى “أفا جوراي” خلال مرحلة الثانوية، حبيبها هو السبب في تقديم بيرين ومشاركتها في مسابقة نجوم تركيا، ودخولها معترك الفن، لكن أفا توفي عام 2004 جراء حادث سيارة ولم يكن يتجاوز عمره الـ 20 عاماً، لتبقى هذه القصة ندبة في حياة بيرين لغاية اليوم.

مسيرة بيرين المهنية كبيرة جداً لشابة لم تتجاوز الـ 37 من العمر، ففي بداية مشوارها الفني وتحديداً عام 2008 قامت بدور إيلينا في فيلم “آلام من الخريف” وفيلم “أجنحة الليل” عام 2009 وأفلام أخرى. لكن نجوميتها اكتملت بعد أدائها دور بيهتار “سمر” في مسلسل “العشق الممنوع” في 2010 حيث أدت الدور باتقان وحصلت من خلاله على جوائز عدة. ومسلسل ” ما ذنب فاطمة غول” في 2011 الذي تمت دبلجته إلى العربية وعرضت أجزاء منه على قناة ال ” إم بي سي” تحت عنوان “فاطمة” وله شعبية مميزة وجمهور كبير، هذان العملان كانا كفيلين بدخول بيرين إلى العالم العربي من أوسع أبوابه.

عاطفياً، ارتبطت بيرين بالممثل التركي “بولنت إينال” المشهور بيحيى عام 2007 إلا أنهما انفصلا بعد عامين.

أما في عام 2012، فوقعت بيرين في الحب مع المطرب كنعان دوغلو وتمت خطبتهما يوم 23 فبراير 2014، وتزوجا في مدينة لوس أنجلوس على شواطىء ماليبو في الولايات المتحدة الامريكية في تاريخ 29 يوليو 2014 بعد علاقة عاطفية طويلة استمرت ثلاث سنوات.

كنان قال في تصريحات صحافية إنّه عرض الزواج على بيرين 16 مرة كما أنه قام بشراء خاتم لها 6 مرات ليتكلل الأمر بعدها بموافقتها على طلبه.

على الرغم من مرور 7 سنوات على زواج بيرين، إلا أن موضوع الانجاب ما يزال عائقاً في حياة النجمة،حيث تثير شائعات منذ فترة وأخرى حول سعي الفنانة التركية للإنجاب بتدخلات طبية سواء عمليات التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري خارج تركيا، وذلك لعدم قدرتها على الحمل بشكل طبيعي حتى الآن.

سياسياً، تعتبر بيرين من الفنانات المغضوب عليهن بسبب آرائها السياسية المناهضة للحكومة، وهي أيضاً تنتقد سياسات الحكومة فيما يتعلق بحرية النساء في تركيا وانتهاك حقوقهن.

المصدر: ” يومياتي “