وفد القوات من حاصبيا: أرض المحبة والتعايش

زار وفد من حزب “القوات اللبنانية” منطقة حاصبيا، وضم نائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني، عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص، الموفد الخاص لرئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع المهندس جان العلم، عضو المجلس المركزي في “القوات” فادي سلامة، منسق منطقة مرجعيون – حاصبيا كلود رزق، وحشد من الكوادر الحزبية.

واستهل الوفد جولته بزيارة دارة الشيخ سليمان شجاع، ودارة الشيخ فندي شجاع في حاصبيا، بحضور جمع من المشايخ الاجلاء، وحشد من أهالي المدينة.

الشيخ سليمان شجاع وبعد ترحيبه بالوفد، شدد على أن “حاصبيا كانت وستبقى عنوانا يحتذى بالوحدة الوطنية والعيش المشترك”، معتبرا أن “حضور الوفد القواتي له معنى كبير وطيب في نفوسنا”.

من جهته، اكد الشيخ فندي شجاع على “وجود قناعة لدينا بضرورة وحدة الصف خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود والترفع عن الصغائر، وضرورة إرساء السلام والمحبة بين أبناء الوطن”.

واعتبر حاصباني أن “هذه الارض هي أرض المحبة والاخوة والتعايش، هي القلب النابض للبنان عبر التاريخ، والذي أثبت انه في كل مرة كنا فيها يد واحدة وقلب واحد لم تقوى علينا لا الصعوبات او حتى جيوش الاحتلال”.

من ناحيته، شكر النائب عقيص الشيخ سليمان شجاع على حسن الاستقبال، مشيدا “بالوحدة الوطنية والعيش المشترك بين أبناء المنطقة، على أمل أن تزول الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان في هذه المرحلة”، وداعيا إلى “التكاتف بين كافة الطوائف لمواجهة انهيار الدولة”.

كما زار الوفد وكالة داخلية “الحزب التقدمي الاشتراكي” في حاصبيا، وكان في استقباله وكيل الداخلية سامر الكاخي وعدد من أعضاء الوكالة، حيث تباحث الطرفان في سبل “تعزيز أواصر التعاون بين الحزبين لما فيه مصلحة أبناء المنطقة”، وأكدا “الحفاظ على المصالحة الدرزية-المسيحية بكل ما أوتي من قوة، مهما بلغت الاثمان”.

وتخلل الجولة لقاء ببن الوفد وحشد من المحازبين والمناصرين في منزل رئيس مركز القوات في كوكبا شربل القلعاني، حيث تم الاطلاع على آخر النشاطات التي تقوم بها القوات في المنطقة، كما دار نقاش مع حاصباني وعقيص حول الوضع الراهن، وكان لسلامة كلمة أشاد خلالها بالنشاط الحزبي في المنطقة، داعيا “كافة المحازبين لاستكمال وقوفهم الى جانب أهلهم في المنطقة”.

وختم الوفد جولته بغداء في منزل السيد رزق الخوري، على أن تستكمل اللقاءات في وقت لاحق مع المرجعيات الدينية والروحية، في قرى شبعا والخيام وحاصبيا. 

المصدر: ” الوكالة الوطنية للإعلام “