كيف اتخطى شخص أحبه؟

كيف أتخطى شخص أحبه؟ كثيرا ما يراودنا نحن النساء هذا السؤال عند انتهاء علاقة حب ما وكان لها أثر كبير في حياتنا،ولربما لم تكن حب ممكن صداقة أو قرابة ولكن وصل بنا المطاف لمكان أنتهى فيه الرصيد لهذه العلاقة.وهنا يصبح تخطي هذا الشخص ونسيانه أمر صعب بسبب الذكريات والأيام الجميلة التي قضيناها سويا.

تخطي شخص و نسيانه هو بالتوقف عن استرجاع بعض المعلومات عن هذا الشخص من العقل و غياب هذه المعلومات عن العقل وعدم حضورها المستمر فيه، أما نسيان شخص ما خاصة حبيب او صديق يعني أن تتوقفي عزيزتي عن التفكير بهذا الشخص طوال الوقت، وأن تخرجيه من تفكيرك  ومن ذاكرتك وأن تحاولي نسيان الذكريات والمواقف التي جمعتك به، بالإضافة إلى عدم محاولة استذكار هذه الذكريات وذلك لنسيان الشخص بشكل تام بصرف النظر عن الأسباب.

كيف اتخطى شخص أحبه؟

يوجد العديد من الطرق والوسائل التي تساعد بتخطي شخص كنت تحبينه او تجمعك صداقة به وخاصة إذا كان قد شكل فارق في حياته وكان يستحوذ على وقت كبير من حياتك وتفكيرك ونشاطاتك:

تجنب إثارة الذكريات

عند البدء برحلة تخطي اشخاص مروا في حياتك كالحبيب او الصديق او أحد افراد العائلة وظهرت أسباب حالت دون إكمال الطريق معهم سويا، ستكون الخطوة الاساسية هو تجنب إثارة الذكريات المتعلقة بالطرف الآخر وتكون على عدة أوجه مثلا:

  •  التوقف عن الذهاب للأماكن التي كنتما تذهبان إليها سويا.
  • التخلص من الهدايا والتذكارات التي كانت من قبل هذا الشخص أو إذا كنت لا تريدين أن ترميها حاولي أن تخبئها في مستودع ما بعيد عن نظرك إلى أن ينتهي الموضوع نفسيا وفكريا عندك.
  •  ايضا عدم الحديث عن هذا الشخص مع الاصدقاء المشتركين والمناقشة في التفاصيل واسترجاع الماضي واللحظات.
  • التخلص من جميع حسابات السوشيال ميديا التي تخصه والمحاولة قدر الامكان عدم تتبعه أو معرفة أخباره، السوشيال ميديا تلعب دورا سلبيا في هذا الموضوع ومن الضروري تخطيها للوصول إلى مكان ارقى وأريح.

اتباع هذه الخطوات من شأنها أن تخفف وطأة العذاب و تساعدك في عدم استحضار الذكريات وطبعا هذه الخطوة تطلب شجاعة وإرادة قوية لتخطي أول الصعاب.

تغيير نمط الحياة

إنها فكرة رائعة ومفيدة على الصعيد الشخصي والعملي والاجتماعي بتغيير نمط حياتك في حال كنت ماشية عليه منذ زمن، الروتين يقتل لذلك حاولي الظهور من هذه الدائرة التي كانت تجمعك به ولتكن كمثال على الشكل الآتي:

  • إذهبي إلى النادي الرياضي من جديد و اشتغلي على تحسن جسدك.
  • انخرطي في نشاطات تثير اهتمامك وقادرة على أن تعلمك قصص جديد في الحياة.
  • تعلمي لغات جديدة وضيفيها إلى سيرتك الذاتية لا بد انها ستفتح لك افاق جديدة في العمل وترتقي.
  • مارسي اليوغا بشكل منتظم فهي من أهم الرياضات التي تطرد الضغط النفسي وتريح الاعصاب.
  • قومي باكتشاف مناطق جديدة في بلدك واذهبي مع العائلة والأصحاب.
  • اشغلي نفسك بكل ما هو مفيد وإذا كنت  قادرة على تحمل العمل اشتغلي ساعات اضافية  زيدي من مدخولك الشهري.
  • كل ما سبق تبرمج دماغك وتفكيرك على قصص جديدة و يشغل كل وقتك صدقيني يساعد كثيرا في تخطي ذلك الشخص.

أخذ الوقت لتقبل الأمر

لا تحاولي الهروب من موضوع خسارتك لهذا الشخص وأن تدخلي في مرحلة الانكار اليت قد تسبب لك الصدمة على المدى البعيد وتؤثر على حياتك الشخصية، الهروب عزيزتي حل مؤقت و ضعيف لذلك من المهم أن تعترفي بخسارة هذا الشخص و تتقبل الأمر الواقع وتلقي وقع الامر عليك واخذ الوقت الكافي للتعبير عن الحزن والالم هذا الشيء سيساعدك والوقت كفيل بتصغير حجم الألم وتلاشيه كليا مع الوقت وسيصبح كل شيء ذكرى.

وضع الأهداف

وضع أهداف جديدة في حياتك و تغيير اولوياتك سيساعدك كثيرا بمسألة كيف اتخطى شخص، من المهم أن ترتبي أمورك من جديد و تركز على اهداف كانت في طيات النسيان والعمل على تحقيقها والسعي لأجلها حاولي أن لا تكون هذه الأهداف كبيرة أو صعبة اجعليها على مستوى قدراتك وامكانياتك، واعلمي دائما طريق النجاح والنجاة يتخلله صعاب وعثرات ولكن بشخصيتك وارادتك ستتخطى كل هذا.

قضاء الوقت مع العائلة والأصحاب

كيف اتخطى شخص أحبه يكون بالخروج من الوحدة والاكتئاب والذكريات الأليمة والعودة إلى العائلة والانخراط في التجمعات المسائية مع الوالدة والوالدة والاخوة ، التواصل مجددا مع الأصدقاء والتخطيط لخروجات ترفه عن النفس وتحضير العزومات الخفيفة وتبادل الأفكار والأحاديث سويا.

تدوين المشاعر

فكرة تفريغ مشاعرك على الورقة فكرة جيدة وتساعدك على تبسيط الموضوع والتعامل معه بسلاسة وطبعا تدوين المشاعر يعتبر شيء من الخصوصية لا تسمحي لأحد ان يشاركك بها فهي تساعد العقل على أن يهدأ وتساعدك بفهم مشاعرك و تخبطاتك وتريحك نوعا ما و اعتمديها يوما بعد يوم لكي تري تقدمك في تخطي ذلك الشخص والتخلص نهائيا من أية مشاعر تجاه إن كانت سلبية او إيجابية.

كيف اتخطى شخص؟ أمر يحتاج للإرادة والقوة للخروج من دائرة الحزن و التعود والمشاعر اليمة ,كوني على يقين أن الله دائما يخبئ لك الأحسن والأفضل.

المصدر: ” يومياتي “