اتحاد الصحافيين العرب دان فصل وكالة الصحافة الفرنسية أبو بكر فصلا تعسفيا

أعلنت نقابة الصحافة اللبنانية أنها تلقت من الاتحاد العام للصحافيين العرب البيان التالي:
“يدين الاتحاد العام للصحافيين العرب ما أقدمت عليه وكالة الانباء الفرنسية من فصل الأستاذ ناصر أبو بكر نقيب الصحافيين الفلسطينيين ونائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب فصلا تعسفيا، رغم عمله لديها منذ عشرين عاما. وكان يؤدي عمله بكل امانة وكفاءة عالية. 

ويرجع قيام وكالة الانباء الفرنسية الاقدام على فصله بسبب فضحه لجرائم الاحتلال الإسرائيلي امام المحافل الإعلامية الدولية، ودفاعه عن الصحافيين الفلسطينيين ضد الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضدهم في الداخل. 

ان هذا القرار التعسفي من جانب وكالة الانباء الفرنسية يشكل وصمة عار للوكالة الفرنسية التي خضعت لابتزاز قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ انتخاب الأستاذ ناصر أبو بكر نقيبا للصحافيين الفلسطينيين، والذي لم يدخر أي جهد في الدفاع عنهم لتعرضهم بصفة دائمة للانتهاكات الغاشمة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

ان الاتحاد العام للصحافيين العرب يطالب كافة الاتحادات الإقليمية وكافة النقابات الصحافية والمنظمات الإعلامية الدولية بإدانة هذا الاجراء التعسفي من جانب وكالة الانباء الفرنسية ضد الأستاذ ناصر أبو بكر نقيب الصحافيين الفلسطينيين ونائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب، والذي كان يعمل لديها منذ عشرين عاما بكل اخلاص”. 

المصدر: ” الوكالة الوطنية للإعلام “