رئيس الجمهورية في ذكرى التحرير: نتعهد مواصلة مسيرة استرجاع سيادتنا وعلينا تحرير الدولة من الفساد كما حررنا الارض

 حيا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ذكرى تحرير الاراضي المحتلة في الجنوب في العام 2000 من الاحتلال الاسرائيلي، وأكد “الاستمرار في مسيرة استرجاع السيادة والعمل على تحرير الدولة من الفساد”.

موقف الرئيس عون جاء في كلمة له عبر حسابه الخاص على “تويتر”، جاء فيها:
“في ذكرى التحرير نسترجع طعم الانتصار والكرامة، ونتعهد بمواصلة مسيرة استرجاع سيادتنا على كامل ترابنا ومياهنا.

وكما حاربنا العدو وحررنا الارض، علينا اليوم مجتمعين ان نحرر الدولة من الفساد ونعيد لبنان الى سكة النهوض والازدهار.

وحدها وحدة اللبنانيين تحقق الاصلاحات وتعيد كرامة الحياة الى مجتمعنا”.

ديب
الى ذلك، استقبل الرئيس عون عضو “تكتل لبنان القوي” النائب حكمت ديب، واجرى معه جولة افق تناولت التطورات الراهنة في البلاد وحاجات منطقة بعبدا الانمائية.

وأوضح النائب ديب ان البحث تناول ايضا “مسار تشكيل الحكومة بعد جلسة مجلس النواب الاخيرة”، معتبرا أن “فارقا كبيرا حصل بين الدعوة الايجابية الى التعاون والحوار للخروج من المأزق الحكومي، وبين التوجه السلبي الذي برز في كلمة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، الامر الذي يثير علامات استفهام حول وجود رغبة حقيقية في تشكيل حكومة جديدة، ام البقاء على التوجه الذي يعرقل الحلول بدلا من تسهيلها”.

لجنة مفاوضات ترسيم الحدود
من جهة اخرى، ترأس الرئيس عون اجتماعا، ضم رئيس الوفد اللبناني الى المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية العميد الركن الطيار بسام ياسين وأعضاء الوفد: العقيد الركن البحري مازن بصبوص، عضو هيئة ادارة قطاع البترول المهندس وسام شباط والخبير نجيب مسيحي، في حضور المستشار الامني والعسكري لرئيس الجمهورية العميد بول مطر.

وتم خلال الاجتماع عرض لآخر التطورات المتعلقة بعملية المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية والخطوات الواجب اعتمادها في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.