أول تعليق روسي على أحداث الأردن

أخبار عربية – موسكو

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن بلاده تؤيد التنمية المستقرة في الأردن.

وقال بوغدانوف لوكالة “سبوتنيك” تعليقاً على اعتقال مسؤولين في البلاد: “نحن ندافع عن الاستقرار وعن الأمن، هذه دولة صديقة لنا. لذلك نتمنى لها الازدهار، وأن تكون لها ظروف مستقرة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة”.

وأضاف بوغدانوف قائلاً: “لدينا علاقات جيدة للغاية مع عمان بشكل عام وجلالة الملك عبد الله الثاني”.

وذكرت وسائل إعلام أردنية ودولية أن حملة اعتقالات في المملكة الأردنية، طالت أفراداً من العائلة الملكية، بالإضافة إلى مسؤولين سابقين، وهي أنباء أكدتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، دون أن تذكر التفاصيل، باستثناء أن الاعتقالات جاءت لأسباب أمنية.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية يوسف الحنيطي، السبت، على أن التحقيقات مستمرة حول قيام مسؤولين سابقين بنشاطات تستهدف أمن الأردن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، نافياً ما نشر من ادعاءات حول اعتقال ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، إلا أنه أوضح أنه طُلب منه (الأمير حمزة) التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.