بدءاً من الأحد.. سلطنة عمان تفرض حظر تجول لكبح تفشي كورونا

أخبار عربية – مسقط

قالت وسائل إعلام رسمية، الخميس، إن سلطنة عمان ستفرض حظر تجول ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحاً اعتباراً من يوم الأحد المقبل وحتى الثامن من أبريل، في تشديد للقيود الرامية للحد من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وسائل الإعلام عن بيان صادر عن اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا القول إن “اللجنة العليا تقرر الإغلاق الليلي للأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحاً اعتباراً من يوم الأحد 28 مارس حتى صباح يوم الخميس 8 أبريل”.

وسجلت عمان 733 حالة إصابة جديدة الخميس. وكان عدد الإصابات اليومية قد انخفض دون المئة في ديسمبر من ذروته البالغة أكثر 1800 في يوليو.

وقالت قطر الخميس كذلك إنها ستشدد الإجراءات. وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن السلطات أمرت بإغلاق المراكز الترفيهية والقاعات الرياضية وحمامات السباحة وبأن تعمل المراكز التجارية بنسبة 30 بالمئة من طاقتها ودور السينما بنسبة عشرين بالمئة من طاقتها.

وزادت أعداد الإصابات اليومية في قطر التي سجلت الأربعاء 570 إصابة جديدة بالمقارنة مع معدل يومي أقل من 200 حالة في ديسمبر.