الرئيس السوري يوجه بتأمين 25 طناً من الأوكسجين للبنان

أخبار عربية – دمشق

وجه ​الرئيس السوري​ ​بشار الأسد​، الأربعاء، بتأمين 25 طناً من الأوكسجين كدفعة أولى إلى ​لبنان​.

وأعرب ​وزير الصحة​ السوري حسن الغباش، خلال اجتماعه مع نظيره في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ​حمد حسن​ في مقر الوزارة، عن استعداد بلاده لتأمين دفعات إضافية لمواجهة أزمة الأوكسجين في لبنان.

يأتي ذلك بعد وصول وزير الصحة اللبناني، صباح الأربعاء، إلى سوريا للقاء المسؤولين هناك، وفقاً لموقع “النشرة” اللبناني.

وشكر حسن الرئيس السوري على مساهمته في إنقاذ لبنان بعد اشتداد أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال الوزير اللبناني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية “سانا”: “نشكر الرئيس الأسد لتأمين الأوكسجين لأنه يساهم في إنقاذ لبنان من كارثة وإنقاذ حياة الكثير من اللبنانيين”.

وأضاف: “رغم الحاجة وزيادة الطلب على الأوكسجين في سوريا جاءنا الرد بالإيجاب، ما يثبت أن الرهان على الأشقاء في الأزمات رهان صائب”.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أفادت في بيان عن “وصل وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن إلى دمشق للقاء المسؤولين السوريين”، مضيفة إنه سيلتقي بنظيره السوري حسن الغباش في مقر وزارة الصحة السورية.

يذكر أن وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة اللبناني رمزي مشرفية، قد زار سوريا في وقت سابق، وعقد سلسلة من اللقاءات على مدى يومين تناول خلاله موضوع النازحين.

كما التقى خلال زيارته لدمشق، وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، ووزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون، ووزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف.

وأكد أن المباحثات بين الجانبين اللبناني والسوري تركزت على ملف النازحين السوريين، وخطة العودة التي أعدتها وزارة الشؤون وأقرتها الحكومة اللبنانية في يوليو الماضي.