إشكال جديد داخل “سوبرماركت” في لبنان بسبب “المواد المدعومة”.. واعتداء على إعلاميين

أخبار عربية – بيروت

في مشهد جديد يدل على تدهور الأوضاع الاقتصادية في لبنان إثر انهيار قيمة الليرة، وقع إشكال في سوبرماركت “فهد” بمنطقة عين الرمانة، السبت، بين مجموعة من المحتجين وإدارة وموظفي المتجر، بحسب ما تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً للمعلومات، فإن سبب الإشكال يعود للضغط على إدارة السوبرماركت لإخراج المواد الغذائية المدعومة من داخل مستودعاتهم وبيعها للناس.

وتدخلت القوى الأمنية لفض الإشكال.

بدوره، أصدر  المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع بياناً استنكر فيه الاعتداء على إعلاميين داخل السوبرماركت.

وقال المجلس في بيان: “نستنكر بأشد عبارات الاستنكار الاعتداء الذي تعرض له مدير موقع (منكم ولكم) الزميل الاستاذ أحمد عواضة ومراسل (لبنان والعالم) أندريه غارابيد في سوبرماركت فهد – فرن الشباك خلال تغطيتهم تحرك شعبي من أجل الضغط على إدارة السوبرماركت لإخراج المواد المدعومة وبيعها للمواطنين”.

وأضاف: “وإننا إذ نهيب بالأجهزة الأمنية، والجهات المعنية، ووزارة الإعلام والداخلية، التحرك السريع. ونضع ما جرى برسمهم جميعاً”.

ووقعت في الآونة الأخيرة إشكالات عدة في متاجر لبيع المواد الغذائية في مختلف المناطق اللبنانية، نتيجة تهافت المواطنين على شراء السلع المدعومة رسمياً، كالزيت والسكر والأرز.

وتسببت الأزمة المالية في لبنان، التي اندلعت في أواخر 2019، في فقدان عشرات الآلاف لوظائفهم وتجميد الحسابات المصرفية ووقوع كثيرين في براثن الفقر والجوع.

وتعمقت الأزمة في أغسطس الماضي، عندما دمر انفجار مرفأ بيروت أجزاء واسعة من العاصمة اللبنانية، مودياً بحياة 200 شخص ومجبراً حكومة حسان دياب على الاستقالة.

لكن ثمة خلافات على تقاسم الحصص بين خلفه المكلف، سعد الحريري، وبين الرئيس ميشال عون. ولم يتمكن الحريري حتى الآن من تشكيل حكومة جديدة لمباشرة إصلاحات ضرورية من أجل الحصول على الدعم الأجنبي. ومن المنتظر أن يجتمع الرجلان يوم الاثنين لمواصلة التشاور حول التشكيلة الحكومية.