بدعم من التحالف.. الجيش اليمني يصد هجوماً حوثياً في مأرب

أخبار عربية – عدن

تصدى الجيش الوطني اليمني، الجمعة، لهجوم من ميليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران، حاولت خلاله التقدم باتجاه محافظة مأرب، وذلك بدعم من القوات الجوية التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية.

وأفادت وسائل إعلام بأنه تم القضاء على أرتال تابعة للميليشيا الحوثية، ومعداتها العسكرية ومن بينها دبابات. وقد مني المتمردون بخسائر كبيرة.

كما نشر “تحالف دعم الشرعية في اليمن” فيديوهات لإحباط محاولة ميليشيا الحوثي التقدم باتجاه مأرب في الكسارة.

ومأرب منطقة صحراوية غنية بالنفط، وتبعد نحو 120 كيلومتراً شرقي العاصمة صنعاء، وكانت موطناً لنحو 400 ألف شخص قبل الحرب، لكن بسبب المعارك الدائرة في مناطق يمنية عدة منذ 2015، قفز عدد سكانها وفق بيانات محلية إلى حوالى 2.7 مليون نسمة بسبب حركة النزوح الواسعة إليها، إذ كان يُنظر إلى المحافظة على أنها ملاذ آمن لأولئك الفارين من القتال في أماكن أخرى من البلاد.

وتعرضت مأرب لهجمات متقطعة من الحوثيين على مدار العام الماضي، لكن الهجوم المتجدد منذ الشهر الماضي تحول بسرعة إلى واحدة من أكثر المعارك ضراوة في الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وقالت مصادر يمنية في مأرب أن هناك 5 مخيمات تم إغلاقها خلال الشهر بسبب الهجمات الحوثية، خوفاً على حياة سكان المخيمات، وتم نقلهم إلى مناطق أخرى بعيدة عن بؤر الاشتباكات، وأن مأرب تضم 138 مخيماً للنازحين.

وأضافت المصادر أن الهجوم الحوثي سيزيد من الضغط على مخيمات اللاجئين.