العراق.. مقتل وإصابة 14 شخصاً إثر انفجار سيارة مفخخة في الأنبار

أخبار عربية – بغداد

لقى 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب 7 آخرون بجروح، إثر انفجار سيارة مفخخة في محافظة الأنبار غربي العراق.

ونقلت قناة “السومرية نيوز” العراقية عن مصدر أمني لم تسمه، قوله إنه تم العثور على سيارة مفخخة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية غرب قضاء حديثة في محافظة الأنبار، وفي أثناء عملية تفكيك السيارة وقع الانفجار.

وأشار المصدر إلى مقتل جندي عراقي، وجرح 5 آخرين، ومقتل 6 من منتسبي الحشد العشائري، وجرح اثنين آخرين نتيجة للانفجار.

ومن جانب آخر، أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، الأحد، إلقاء القبض على 9 من عناصر “داعش” في عمليات أمنية نفذت بأربع محافظات.

وقال رسول في بيان أوردته “السومرية نيوز” إنه “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وخلال العمليات النوعية والمهنية التي نفذها الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب والتي شملت مناطق مختلفة، تمكنت تشكيلات الجهاز وبمتابعة ميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، من إلقاء القبض على أحد بقايا عصابات داعش في محافظة البصرة والذي شارك فى عمليات إرهابية عدة ضد القوات الأمنية”.

وأضاف أن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من القبض على ثلاثة إرهابيين يتخفون في الأحياء السكنية المدنية في كركوك، مشيراً إلى إلقاء القبض على مطلوبين اثنين من عناصر عصابات “داعش” الإرهابية في محافظة الأنبار.

ولفت رسول إلى أن “أبطال جهاز مكافحة الإرهاب اختتموا سلسلة عملياتهم التي نُفذت فجر الأحد بالقبض على ثلاثة إرهابيين في كنعوص جنوبي مدينة الموصل، ليصل عدد عناصر عصابات داعش الذين تم القبض عليهم من قبل جهاز مكافحة الإرهاب إلى 9 عناصر”.