التحالف العربي يعترض صاروخ باليستي و4 طائرات مسيرة باتجاه السعودية

أخبار عربية – الرياض

تمكنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة رابعة كانت في طريقها من اليمن باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

وقالت قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” في بيان إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تحاول بالهجوم الباليستي والطائرات المفخخه استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وكان التحالف قد أعلن، مساء السبت، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية.

وقال التحالف العربي إنه تصدى لهجوم باليستي من ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض، كما رصد إطلاق عدة طائرات مسيرة مفخخة من قبل الميليشيا الإرهابية.

وأضاف التحالف أنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه جازان.

وفي وقت سابق السبت، اعترض التحالف العربي طائرة مسيرة “مفخخة” باتجاه السعودية.

وقال التحالف بقيادة الرياض أن قواته تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الموالية لطهران على جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف “تمكنت صباح السبت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة خميس مشيط”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية “واس”.