التحالف العربي: اعتراض طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه السعودية

أخبار عربية – الرياض

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، أن قواته تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن تجاه جنوب المملكة.

وقال المتحدث باسم “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف “تمكنت صباح السبت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة خميس مشيط”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضح المالكي أن محاولات الميليشيا الحوثية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتُنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكثفت ميليشيا الحوثي الموالية لطهران من محاولتها للاعتداء على الأراضي السعودية، وشنت في اليومين الأخيرين 4 هجمات تنوعت بين صواريخ بالستية وطائرات مسيرة.

ودأبت الميليشيا الحوثية على إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة باتجاه المناطق المدنية الآهلة بالسكان جنوبي السعودية، لكن التحالف بقيادة الرياض نجح في اعتراض غالبيتها.