التحالف العربي يدمر طائرتين مسيرتين حوثيتين باتجاه خميس مشيط

أخبار عربية – الرياض

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأحد، أنه دمر طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه خميس مشيط بجنوب المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة “تمكنت مساء اليوم (الأحد) من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار (مفخختين) أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط)”، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأكد المالكي، السبت، نجاح قوات التحالف بالوقوف بالمرصاد لمحاولة حوثية ممنهجة لاستهدفت مطار أبها الدولي، موضحاً أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح السبت، من اعتراض وتدمير طائرة مفخخة من دون طيار، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف مطار أبها الدولي.

السعودية: سنواصل التعامل مع الحوثيين كمنظمة إرهابية

من ناحيته، قال المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي إن الرياض ستواصل معاملة جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، كمنظمة إرهابية على الرغم من قرار واشنطن إلغاء تصنيفها للجماعة كمنظمة إرهابية أجنبية، وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”.

ولم يصدر أي رد رسمي آخر من الرياض على إعلان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، بأن واشنطن ستلغي التصنيف اعتباراً من 16 فبراير الجاري.

وأعلن الحوثيون، الأسبوع الماضي، مسؤوليتهم عن عدة هجمات بطائرات مسيرة على جنوب المملكة.

وأدان البيت الأبيض الهجوم الأخير الذي استهدف مطار أبها، وأجرى بلينكن مكالمة هاتفية مع نظيره السعودي لبحث الجهود المشتركة لتعزيز الدفاعات السعودية والجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع في اليمن.

Author: Akhbar Arabia

“أخبار عربية” موقع إخباري ينقل الواقع العربي والدولي بكافة تفاصيله بدقة وموضوعية ومصداقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *