مدينة أميركية تدفع 6 آلاف دولار لكل من يقرر الانتقال للعيش فيها

أخبار عربية – ناتشيز

تبحث مدينة ناتشيز في ولايه ميسيسيبي الأميركية، عن عمال ينتقلون إليها، وفي المقابل ستعطيهم حافزاً نقدياً يصل إلى 2500 دولار كنفقات بالإضافة إلى 300 دولار شهرياً راتباً لمدة عام لتعويض تكاليف المعيشة، وفقاً لموقع “فوكس نيوز”.

ويبلغ عدد المقيمين في المدينة أقل من 15000 شخص، وتقع  بجانب نهر المسيسيبي السفلي، وتشتهر بمنازلها التاريخية، فهناك أكثر من 1000 مبنى في ناتشيز مدرجة في السجل الوطني للأماكن التاريخية بالإضافة لتميزها في الفنون والترفيه والهواء الطلق.

وتتمتع المدينة أيضاً بسمعة طيبة في الطعام الجنوبي، وفي عام 2008، أعلنت نفسها “عاصمة البطاطس في العالم”، وتصل أسعار المنازل في المنطقة أقل مقارنةً بالعديد من الأسواق الأخرى، حيث يبلغ متوسط ​​سعر المنزل في ناتشيز 168 ألف دولار.

ووضع الجهاز المسئول عن المدينة شروط عديدة للراغبين في التقدم للعرض، أهمها أن يبلغ المتقدم 18 عاماً أو أكثر، وأن يكون مؤهلاً للعمل في الولايات المتحدة، وأن يمتلك منزلاً في المدينة، حيث يببلغ سعره 150 ألف دولار أو أكثر، والعيش لمدة عام على الأقل في ناتشيز، وأيضاً يجب أن يكون مؤهلاً للعمل عن بعد، حيث سيحتاج إلى العمل لدى صاحب عمل خارج المنطقة.

ويمكن لأي شخص مهتم بالمبادرة المسماة “انتقل جنوباً” التحقق من التطبيق عبر الإنترنت، وبالنسبة لأي شخص يحب فكرة الحصول على أموال مقابل الانتقال إلى مكان ما، فهي ليست المدينة الوحيدة التي تقدم حافزاً مثل هذا، فمدن مثل تولسا، أوكلاهوما؛ سافانا، جورجيا؛ توبيكا وكانساس ونيوتن بولاية أيوا لديها برامجها الخاصة مع متطلباتها الخاصة.