الدنمارك تفوز على السويد 26-24 وتحتفظ بلقب بطولة العالم لكرة اليد

أخبار عربية – القاهرة

توج منتخب الدنمارك بلقب كأس العالم لكرة اليد للمرة الثانية على التوالي، عقب تغلبه على السويد بنتيجة 26-24، في المباراة النهائية للمونديال التي أقيمت مساء الأحد، بالصالة المغطاة لستاد القاهرة الدولي.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين، مع تقارب المستوى بين اللاعبين والتألق اللافت للفريقين منذ انطلاق هذه النسخة من المونديال، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 13-13.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر التعادل وتسجيل هدف بهدف من جانب الفريقين، ولكن بفضل تألق نيكلاس لاندين حارس مرمى المنتخب الدنماركي، نجح الفريق في خطف تقدم بهدفين في الدقيقة 17 من عمر الشوط الثاني، قبل أن يتسع إلى 3 أهداف بعد 5 دقائق.

واستمر هذا التفوق حتى نهاية زمن الشوط الثاني، لينهي حامل اللقب المباراة بنتيجة 26-24، ويحافظ على صدارة مشهد كرة اليد العالمي.

ويعد هذا هو اللقب الثاني للمنتخب الدنماركي في بطولة العالم لكرة اليد، حيث كان لقبه الأول في النسخة الماضية بعام 2019، عندما توج في المباراة النهائية على حساب النرويج.

بينما كانت السويد تسعى للتتويج باللقب الخامس في المسابقة العالمية، حيث سبق لها التتويج في 4 مناسبات، كانت الأخيرة على حساب روسيا في نسخة عام 1999 التي استضافتها مصر أيضاً.