دبي تلغي الجراحات غير الضرورية والعروض الحية مع ارتفاع حالات كورونا

أخبار عربية – دبي

أمرت السلطات في إمارة دبي، الأربعاء، بإلغاء العمليات الجراحية غير الضرورية لمدة شهر والعروض الترفيهية الحية في الفنادق والمطاعم حتى إشعار آخر مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت هيئة الصحة بدبي، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الخميس ويمكن تمديده لضمان استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع حالات “كوفيد-19”.

ومن ناحية أخرى، أصدرت دائرة السياحة بدبي تعميماً اطلعت عليه وكالة “رويترز” يعلق أنشطة الترفيه في الفنادق والمطاعم بعد تسجيل زيادة في المخالفات.

ولم ترد الدائرة بعد على طلب بالبريد الإلكتروني للتعقيب، لكن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أكد في منشور على “تويتر” أنه “لضمان الصحة العامة والسلامة، سيتم تعليق جميع التصاريح الترفيهية الصادرة عن دبي للسياحة”.

وزادت حالات الإصابة اليومية بالمرض في الإمارات لتتخطى ثلاثة آلاف منذ 12 يناير وواصلت الزيادة وبلغت أمس الأربعاء 3506 حالات. وهذا المعدل هو الأعلى بين دول الخليج العربية حيث يقل عن 500 حالة يومياً.

ولا تقدم الإمارات تفصيلاً لعدد حالات الإصابة في كل إمارة.

وتوافد الزوار على دبي، مركز السفر الدولي الذي يستعد لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي في أكتوبر، في الوقت الذي فرضت فيه دول أخرى عمليات إغلاق جديدة.

ورفعت الإمارات معظم القيود التي فرضت بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن وضع الكمامات في الأماكن العامة وإجراءات التباعد الاجتماعي لا تزال مطلوبة. ورفعت بريطانيا دولة الإمارات من على قائمة الدول التي يسمح بالسفر منها وإليها بدون بعض القيود والقواعد.

وكثفت الإمارات حملة التطعيم للوقاية من المرض وتهدف لإعطاء اللقاح لأكثر من نصف سكانها البالغ عددهم نحو تسعة ملايين نسمة، معظمهم من المغتربين، قبل نهاية مارس.

ووافقت الإمارات على استخدام لقاح شركة “سينوفارم” الصينية وأتاحته للمواطنين. وتطعم دبي السكان بلقاح “فايزر-بيونتيك”.