لبنان يمدد الإغلاق الشامل لمكافحة كورونا

أخبار عربية – بيروت

قرر المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، الخميس، تمديد حالة الإقفال الشامل حتى الثامن من فبراير المقبل، بعد أن كان مقرراً أن ينتهي يوم 24 يناير الجاري.

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء في بيان عبر حسابها على “تويتر” أنه “بناءً على توصية اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة موضوع التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، وبعد استعراض واقع انتشار الفيروس وضرورة رفع جهوزية القطاع الصحي لمواكبة ارتفاع عدد الإصابات المتزايد واستكمال التجهيزات الجارية للمستشفيات، أعطى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة موافقة استثنائية على تمديد قرار الإغلاق من 11/1/2021 وحتى 8/2/2021”.

وأوضحت في البيان أنه “سيعاد النظر بالاستثناءات بموجب قرار يصدر عن رئيس الوزراء وبعد استطلاع رأي الوزراء المعنيين”.

يشار إلى أن مستشفيات لبنان تئن تحت وطأة زيادة الإصابات في أعقاب عطلة العام الجديد، الأمر الذي يستنفد قدرتها على استقبال الحالات الحرجة.

وقد سجل لبنان خلال الأيام الماضية ارتفاعاً حاداً بإصابات فيروس كورونا المستجد تجاوزت الـ5 آلاف إصابة في اليوم، فيما سجل يوم أمس أعلى حصيلة وفيات ناتجة عن الإصابة بالفيروس بلغت 64 حالة وفاة.

وبلغ العدد التراكمي للإصابات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد 264647 إصابة، أما إجمالي حالات الوفاة فبلغ  2084.

وألحقت الجائحة أضراراً شديدة بلبنان الذي يمر بأزمة مالية مدمرة أدت إلى انهيار عملته المحلية وأصابت البنوك بالشلل وحرمت المدخرين من ودائعهم. وتتناقص المستلزمات الطبية في ظل شح الدولار.

Author: Akhbar Arabia

“أخبار عربية” موقع إخباري ينقل الواقع العربي والدولي بكافة تفاصيله بدقة وموضوعية ومصداقية.