ملحم زين يتعرض للهجوم بسبب تغريدة “ما بعد السهرة”

أخبار عربية – بيروت

أثار الفنان اللبناني ملحم زين الجدل، صباح الأحد، بعد تغريدة نشرها تعليقاً على أجهزة التنفس الاصطناعية الموجودة في المدينة الرياضية ببيروت.

وقال زين: “ألف سرير وخمسون جهاز تنفس أصبح لها خمسة أشهر مرمية في المدينة الرياضية والناس المصابة تنام في الطريق إلى جنب المستشفى وتختنق على أبواب المستشفيات.. لا تنسوا غداً في الانتخابات قبض المئة دولار حتى تنتخبوهم”.

وجاء كلام زين بعد حالة التفاعل التي أحدثتها أجهزة المدينة الرياضية عقب القرار الصادر عن قاضي الأمور المستعجلة بالنبطية والذي يقضي “بإلزام الدولة اللبنانية – وزارة الصحة العامة، تسليم جهازي تنفس للمستدعيين أو من ينوب عنهما من جهاز التنفس الذي يحتاجه كل منهما فوراً، بعد التثبت من حاجتهما اليه، من هبة أجهزة التنفس الاصطناعية الموجودة في المدينة الرياضية، وذلك تحت طائلة غرامة إكراهية مقدارها 20 مليون ليرة عن كل يوم تأخير”.

وكان زين بالمقابل قد تعرض لهجوم بعد التغريدة مباشرة من ناشطين على “تويتر” في سلسلة متتالية من الردود التي لاحقته عقب إحيائه حفلاً فنياً ساهراً في ليلة رأس السنة.

وفي هذا السياق، كتب حساب ساخر: “فقط في لبنان: فنان يسجل اغنية عن التوعية لفيروس كورونا، ثم يذهب ويحيي حفلة على رأس السنة حيث الحاضرين إلى جانب بعضهم من دون شروط لتباعد الاجتماعي ثم يقدم لإعطاء دورس بالأخلاق للمواطنين”.