هجوم إسرائيلي على دير الزور والبوكمال في سوريا.. وسقوط 23 قتيلاً

أخبار عربية – دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، الأربعاء، بأن هجوماً إسرائيلياً استهدف مناطق في دير الزور والبوكمال.

وقالت الوكالة الرسمية نقلاً عن مصدر عسكري: “في تمام الساعة 1:10 من فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حالياً تدقيق نتائج العدوان”.

ولم تذكر الوكالة مزيداً من التفاصيل حول المواقع السورية التي تم استهدافها، كما لم يصدر أي بيان من الجانب الإسرائيلي حول الهجوم.

بدوره، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسقوط عدد من القتلى بين أفراد الجيش السوري والميليشيات الموالية لإيران جراء الغارات الإسرائيلية.

والقتلى، بحسب المرصد، هم 7 جنود سوريين و16 عنصراً من الفصائل المسلحة الموالية لإيران.

وأوضح المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، أن الطائرات الإسرائيلية شنت “أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال”.

وأضاف المرصد السوري أن الغارات “أسفرت عن تدمير مستودعات أسلحة”، مشيراً إلى أن المواقع المستهدفة تتمركز فيها “ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني وفاطميون”، وأن هذه الميليشيات تتخذ من هذه المواقع “مراكز للتدريب وإعداد المقاتلين”، بحسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

والأسبوع الماضي، ذكر المرصد أن انفجارات دوت في كتيبة الرادار غرب قرية الدور بريف السويداء، التي تتواجد بها ميليشيات إيرانية و”حزب الله” اللبناني، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف الموقع بشكل مباشر بأكثر من ضربة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وفي تقرير نادر، قال الجيش الإسرائيلي قبل أسبوعين إنه قصف خلال العام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا.

ولم يقدم التقرير السنوي للجيش الإسرائيلي تفاصيل عن الأهداف التي قصفت، غير أن إسرائيل شنت، منذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، مئات الضربات استهدفت القوات السورية وقوات إيرانية ومقاتلين من “حزب الله” اللبناني.

وتعهدت إسرائيل باستمرار منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.