رئيس الوزراء اليمني بعد تفجيرات مطار عدن: سننتصر بهذه المعركة

أخبار عربية – عدن

بعدما هزت انفجارات ضخمة مطار عدن، الأربعاء، في محاولة استهداف فاشلة لطائرة تقل وزراء الحكومة اليمنية، أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك أن الحكومة لن تتراجع وستمارس عملها رغم التحديات.

وقال عبد الملك في كلمة بثتها قناة “العربية”: “مهمة الحكومة هي إنهاء انقلاب الحوثيين”، مؤكداً أن “الهجوم الغادر يضع الحكومة في قلب مسؤولياتها”.

وأضاف: “سننتصر في هذه المعركة”، مؤكداً أن الحكومة ستواصل أداء مهامها.

وبعد التفجيرات مباشرة، غرد رئيس الوزراء اليمني عبر حسابه على “تويتر”: “نحن وأعضاء الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن والجميع بخير”.

وتابع قائلاً: “العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية وعلى شعبنا، ولن يزيدنا إلا إصراراً على القيام بواجباتنا حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار”.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني حمل في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران المسؤولية عما وصفه بـ”الهجوم الإرهابي الجبان”، مؤكداً أن جميع أعضاء الحكومة بخير.

وتواجه الحكومة اليمنية الجديدة التي يرأسها عبد الملك وتتكون من 24 وزيراً جملة من التحديات، أبرزها: التحدي الأمني في المناطق المحررة ودمج الأجهزة الأمنية كما نص على ذلك اتفاق الرياض، والتحدي العسكري المتمثل في دمج التشكيلات العسكرية في وزارة الدفاع كما نص على ذلك اتفاق الرياض.