ترمب يغادر المستشفى “لدقائق” لتحية أنصاره

أخبار عربية – واشنطن

بعد تحسن حالته، غادر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأحد، مستشفى والتر ريد حيث يعالج من فيروس كورونا المستجد، لتحية أنصاره الذين احتشدوا خارجها، قبل أن يعود لمواصلة علاجه بعد فترة وجيزة.

وكشف ترمب في فيديو نشره على “تويتر” أنه قرر القيام بجولة مفاجئة لتحية أنصاره المتواجدين أمام المستشفى، كما كتب في التغريدة إنه تعلم الكثير عن وباء “كوفيد-19″، وشكر أنصاره ومؤيديه.

وقال الرئيس الأميركي: “أقدر حقاً ما قدمه كل الأنصار والداعمين خارج المستشفى. الحقيقة أنهم يحبون بلادنا حقاً ويرون كيف نجعلها أعظم من أي وقت مضى”.

وجاءت خطوة ترمب بالخروج لدقائق من المستشفى، قبل يوم كامل من الموعد المحتمل لخروجه النهائي، بحسب ما ذكر فريقه الطبي في وقت سابق، الأحد.

وكشف الفريق الطبي تفاصيل الحالة الصحية للرئيس، مؤكداً أنها تتحسن، وذلك بعد خضوعه للعلاج من “كوفيد-19” بالمركز الطبي العسكري الذي يعالج به، والواقع بالقرب من العاصمة واشنطن.

وسبق أن قال الفريق الطبي أن ترمب (74 عاماً) الذي نقل للمركز الطبي، الجمعة، يمكن أن يعود إلى البيت الأبيض بحلول الاثنين، بعد إكمال الفترة العلاجية المحددة بخمسة أيام باستخدام عقار “ريمديسيفير” المضاد للفيروسات، لكن الرئيس الأميركي خرج قبل ذلك الموعد، عصر الأحد، في مفاجأة للجميع بهدف تحية أنصاره.

وقال طبيب البيت الأبيض شون كونلي للصحافيين إن ترمب احتاج إلى أكسجين إضافي يومي الخميس والجمعة، كما تطلب الأمر إعطاؤه عقار “ديكساميثازون”.