الشيخ نواف الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية أميراً للكويت

أخبار عربية – الكويت

أدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء، اليمين الدستورية أميراً للكويت أمام مجلس الأمة الكويتي، خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي أمس الثلاثاء عن 91 عاماً.

وقال أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، خلال كلمة أمام مجلس الأمة الكويتي عقب أدائه اليمين الدستورية، إنه يتعهد بالعمل من أجل رخاء واستقرار وأمن البلاد. وأكد أمير الكويت الجديد على أن التحديات الراهنة تتطلب توحيد الصفوف.

وأصبح الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (83 عاماً)، الأمير السادس عشر للكويت. بينما تتحضر الكويت لعودة جثمان الأمير الراحل في وقت لاحق الأربعاء.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الكويت، أنس الصالح، عقب اجتماع لمجلس الوزراء: “عملاً بأعمال الدستور بشأن أحكام توارث الإمارة فإن مجلس الوزراء ينادى الشيخ نواف الأحمد أميراً لدولة الكويت”.

وفاة الشيخ صباح

وكان الديوان الأميري في الكويت قد أعلن، الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن 91 عاماً، بعد حياة حافلة خط فيها إنجازات كبيرة في الدبلوماسية والعمل الإنساني.

وحكم الشيخ صباح الكويت منذ عام 2006، وقاد سياستها الخارجية منذ أكثر من 50 عاماً.

وتدفقت التعازي بوفاة أمير الكويت من جميع أنحاء العالم العربي والعالم، وأعلنت عدة دول في الخليج العربي والمنطقة على نطاق أوسع فترات حداد.

وذكر التلفزيون الرسمي نقلاً عن الديوان الأميري أن جثمان أمير الكويت الراحل سيصل إلى الكويت اليوم قادماً من الولايات المتحدة، حيث كان يتلقى العلاج في مستشفى منذ يوليو بعد خضوعه لجراحة في الكويت في ذلك الشهر.

وأكد وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح، أن مراسم دفن أمير الكويت الراحل ستقتصر على أقرباءه فقط، امتثالاً لمتطلبات السلامة والصحة العامة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.