التحالف العربي يدمر طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون على مطار أبها

أخبار عربية – الرياض

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأحد، عن اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مفخخة)، أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن على مطار أبها الدولي في المملكة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العقيد الركن تركي المالكي، أنه “في مساء يوم الأحد تم اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، وبطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة”.

وأوضح العقيد المالكي أنه “ونتيجة لعملية الاعتراض والتدمير فقد تساقطت بعض الشظايا على مطار أبها الدولي دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار”، مندداً بمحاولة الحوثيين تهديد المسافرين بمطار  أبها الدولي.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف “وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الميليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين”.

كما أكد المتحدث باسم التحالف أنه سيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.