من هند إلى بيروت.. طفلة مصرية تأسر القلوب في تضامنها مع ضحايا انفجار المرفأ

أخبار عربية – بيروت

تبرعت الطفلة المصرية هند النجار بـ100 جنيه من مصروفها من أجل مساعدة ضحايا الانفجار الذي شهدته بيروت وأدى إلى مقتل 158 لبنانياً وإصابة 6 آلاف، كما تسبب في تدمير أحياء بأكملها في العاصمة اللبنانية.

وكتبت شيماء النجار، شقيقة هند، عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك”: “كنت بجمع من البيت تبرعات لبيروت، فهند أختي (9 سنين) قالتلي هدفعلك 5 ج، وبعدين بالمحايلة وصلناهم لـ20 وبعدين النهاردة عشان عارفة إنى هروح بكرة أدفعهم في فوري وأنا رايحة الامتحان، لقيتها داخلة علي وأنا بذاكر وبتمدلي 100 جنية وبتقولي بأسف – مش عارفة على 100 جنية ولا على بيروت – كان نفسي أشتري مقوي أظافر، بس الناس والأطفال اللي في بيروت أولى”.

وأضافت: “صممت تكتب لهم (من هند إلى بيروت، كنت عايزة اشتري حجات كتير، بس أنتم أهم)، وحطتلهم إيموشنات وكانت عايزة تلون وكده وتاخد فرصتها على 100 ج بس المساحة مكفتش!”.

وتابعت: “فبحضنها بعد ما كتبت وبقولها (أنا فرحانة إن دى أول مشاركة)، فأصدرت (جعورة) خرمت طبلة وداني: لييييييه، هو في مشاركات تانية؟ هدعيلهم ميموتوش تاني عشان الفلوس اللي معايا يدوب تكفي الشيبسي والشيكولاتة.. هند طلعت إنسانة.. وحقيقي مبسوطة بيها ونفسي لما تكبر تفتكر الذكرى الطيبة دي”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد دعم بلاده وتضامنها الكامل مع الشعب اللبناني، واستعدادها التام لتقديم كافة أشكال الدعم، من خلال المزيد من المساعدات الطبية والإغاثية اللازمة في هذا الصدد، إلى جانب تسخير إمكاناتها لمساعدة الأشقاء في لبنان في جهود إعادة إعمار المناطق المتضررة.

ودعا السيسي، خلال مشاركته عبر الفيديو كونفرانس في المؤتمر الدولي لدعم لبنان، والذي نظمته فرنسا والأمم المتحدة أمس بمشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات، المجتمع الدولي إلى بذل ما يستطيع من أجل مساعدة لبنان على النهوض مجدداً من خلال تجاوز الآثار المدمرة لحادث بيروت، وإعادة إعمار ما تعرض للهدم.

وأشار إلى أن مصر شرعت في أعقاب انفجار بيروت الأليم في تقديم يد العون إلى الأشقاء في لبنان، عبر جسر جوي مُحمل بالمواد الإغاثية والأطقم والمستلزمات الطبية اللازمة لمساعدتهم على مواجهة تداعيات الحادث، لافتاً إلى أن المستشفى العسكري الميداني المصري في لبنان فتح أبوابه لتقديم الخدمات الطبية العاجلة.