بعد سقوط “سحب الثقة”.. عبير موسي: الغنوشي لا يمكن أن يترأس البرلمان التونسي إلا بالخيانة

أخبار عربية – نونس

انتهت عملية التصويت، الخميس، في الجلسة العامة بالبرلمان التونسي، والمخصصة للتصويت على لائحة سحب الثقة من رئيس مجلس النواب، راشد الغنوشي.

وأسفر التصويت عن سقوط لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، حيث صوت 97 نائباً لصالح سحب الثقة، في حين كانت الإقالة تتطلب 109 أصوات.

وأعلن رئيس الجلسة طارق الفتيتي، أن 133 نائباً صوتوا خلال الجلسة، من بينهم 97 مع سحب الثقة من الغنوشي، و16 نائباً ضدها، وبأنه تم تعداد 18 ورقة ملغاة، ونائبين صوتا بورقة بيضاء.

وبعد الجلسة، شنت عبير موسي، رئيسة “الحزب الدستوري الحر” المعارض، هجوماً لاذعاً على الغنوشي، مؤكدة أن تونس ترفض الغنوشي وجماعة “الإخوان المسلمين”، متعهدة بمواصلة النضال ضد التنظيم الإرهابي.

وقالت موسي، في تصريحات صحفية عقب خروجها من جلسة التصويت على سحب الثقة من الغنوشي: “لو عنده ذرة كرامة ميطلعش سدة المجلس.. فيه نواب طعنوا تونس وخانوها وباعوا القضية، وعملوا مسرحية على زملائهم وعملوا الورقة الدوارة”.

وأضافت: “بعد ما ورينا للعالم بشاعة تنظيم الإخوان وشيخ الإخوان.. كان فيه خيانة وفلوس لشراء الذمم والصفقات المشبوهة، الغنوشي سقط سياسياً ولو عنده ذرة كرامة ميطلعش سدة رئاسة المجلس لأنه شخص غير مرغوب به”، مختتمة حديثها بالقول: “الغنوشي لا يمكن أن يترأس البرلمان إلا بالخيانة”.