البرلمان العربي يرحب بالهدنة التي أعلنها الجيش الليبي

أخبار عربية – القاهرة

رحب رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلّمي، بإعلان الجيش الوطني الليبي وقف جميع العمليات العسكرية في ليبيا وذلك استجابةً لدعوات المجتمع الدولي ودول شقيقة وصديقة بوقف فوري للقتال.

وطالب رئيس البرلمان العربي، جميع الأطراف الليبية الإلتزام بوقف إطلاق النار والتوصل إلى هدنة إنسانية في شهر رمضان المبارك حقناً لدماء أبناء الشعب الليبي، وصولاً إلى وقف دائم لإطلاق النار لتهيئة الأجواء لدعم مسار التسوية السياسية الشاملة للأزمة باعتبارها السبيل الوحيد لتمكين ليبيا من إنهاء المرحلة الانتقالية وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود وضمان سيادتها الكاملة ووحدة أراضيها وأمن وسلامة مواطنيها.

وأكد رئيس البرلمان العربي على إيقاف التدخلات الخارجية في الشئون الليبية وإذكاء الصراع بين الأطراف المتحاربة، مطالباً تركيا بالإلتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا والتوقف عن إرسال المقاتلين الأجانب، داعياً الأمم المتحدة إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذا التدخلات ومنع تسهيل نقل المقاتلين الأجانب إلى ليبيا، ووضع آلية واضحة للمراقبة والعقوبات ضد الأطراف الممولة للصراع في ليبيا بالسلاح.

يذكر أن حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، المدعومة من تركيا، رفضت “هدنة رمضان” التي أعلنها الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، مؤكدة استمرارها في القتال.

وأكدت حكومة السراج، في بيان لها الخميس، رفضها للهدنة والاستمرار في قتال الجيش، من خلال مليشياتها والمرتزقة التابعين لها القادمين من تركيا.