كيف يدرس الطلاب في زمن الكورونا؟

أخبار عربية – بيروت

مع إغلاق معظم المدارس والجامعات أبوابها حول العالم بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد “كوفيد-19″، لجأت العديد من المؤسسات التربوية إلى مبدأ التعليم عن بعد.

وأشارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، في تقرير لها في وقت سابق من هذا الشهر، إلى انقطاع 290 مليون طالب وطالبة على مستوى العالم عن الذهاب إلى المداس بسبب فيروس كورونا.

ويعتمد المفهوم الأساسي للتعليم عن بعد على وجود المتعلم في مكان مختلف عن المعلم، وكذلك عن زملائه في الصف. وينقل بذلك المقررات الدراسية من حرم المؤسسة التعليمية إلى أماكن متفرقة جغرافياً.

وفي هذا السياق، نشرت الجامعة العربية المفتوحة في لبنان، عبر صفحتها على “فيسبوك”، مقطع فيديو يظهر تقديم الأساتذة والدكاترة، الدروس “افتراضياً” للطلاب على موقع الجامعة الإلكتروني.

Education continues …

Posted by Arab Open University "AOU" – Lebanon Branch on Tuesday, March 24, 2020

ونالت المبادرة إعجاب معظم طلاب الجامعة الذين رأوا فيها فرصة لإنقاذ الفصل الدراسي الحالي، في وقت يواجه طلاب لبنان العديد من التحديات نتيجة الأزمات السياسية والاقتصادية التي تعصف في البلاد منذ انطلاق الانتفاضة الشعبية في 17 أكتوبر من العام الماضي.

وأغلق لبنان، كما العديد من الدول العربية، كافة المدارس والجامعات وأعلن إجراءات طوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب حتى مساء الثلاثاء أكثر من 417 ألف شخص بالعالم، توفى منهم ما يزيد عن 18 ألفاً، بينما تعافى أكثر من 108 آلاف، بحسب تعداد يتم تحديثه تلقائياً ويستند إليه موقع “أخبار عربية”.