لبنان يعلن تسجيل إصابة رابعة بكورونا.. وقرار مرتقب حول تعطيل الدراسة

أخبار عربية – بيروت

أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، الجمعة، تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا المستجد.

وجاء في التقرير: “استقبل مستشفى رفيق الحريري الجامعي خلال الـ24 ساعة الماضية 25 حالة في قسم الطوارىء المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبية اللازمة، وقد احتاج 16 منهم إلى دخول الحجر الصحي استناداً إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي”.

وأوضح أن فحوصات مخبرية أجريت لـ34 حالة، جاءت نتيجة 33 حالة منها سلبية وحالة واحدة إيجابية.

وأضاف التقرير: “خرجت 10 حالات كانت متواجدة في منطقة الحجر الصحي اليوم بعد توصيتهم بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً حيث تم تزويدهم بكافة الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة وفقاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد أن أجري لهم فحص فيروس كورونا المستجد مرتين في مختبرات المستشفى، وقد جاءت النتيجة سلبية في المرتين”.

وفي منطقة الحجر الصحي، يوجد حتى اللحظة 20 حالة، علماً أن نتائج المختبر للفحوصات التي أجريت لهولاء أتت سلبية.

وتم اليوم تشخيص حالة جديدة من التابعية السورية مصابة بفيروس كورونا المستجد، وقد أدخلت إلى وحدة العزل في مستشفى رفيق الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

وبحسب التقرير اليومي، فإن وضع أول حالتين للمصابتين بفيروس الكورونا المستجد مستقرة، وهما في وحدة العزل وتتلقيان العلاج اللازم.

أما بالنسبة للمريض الذي شخص بالأمس، وهو من التابعية الإيرانية، وهو متقدم في السن ويعاني من أمراض مزمنة، فإن “حالته غير مستقرة وهو يخضع للعلاج”.

تعطيل الدراسة

إلى ذلك، أفادت مواقع إخبارية محلية عن احتمال التوجه الى إقفال المدارس والجامعات لمدة 3 أسابيع، كإجرء احترازي بسبب فيروس كورونا، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين المقبل.

بدورها، أشارت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد في تصريح بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء بخصوص احتمال إيقاف المدارس لمدة 3 أسابيع، أنه سيصدر في الـ48 ساعة القادمة قرار من وزير التربية طارق المجذوب بعد التنسيق مع وزير الصحة حمد حسن. وسيصدر المجذوب قرار إما بعدم الإقفال أو إقفال المدارس لمدة أسبوع قابلة للتجديد.