مسلحون يفجرون خطاً للغاز في سيناء المصرية

أخبار عربية – القاهرة

فجر مسلحون مجهولون، ليل الأحد، خطاً للغاز الطبيعي في شبه جزيرة سيناء المضطربة أمنياً في مصر، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وشهود عيان لوكالة “فرانس برس”.

ونقلت الوكالة عن المصادر أن مجموعة مسلحين ملثمين يستقلون سيارة رباعية الدفع فجروا خط الغاز بمنطقة التلول، الواقعة على بعد حوالى 80 كلم غربي مدينة العريش، وذلك عن طريق وضع متفجرات أسفله.

ولم تسجل أية إصابات بشرية في الهجوم الذي لم تتبنه أي جهة في الحال لحدوثه.

وأكدت المصادر أن الخط الذي تم تفجيره هو خط داخلي وليس خطاً دولياً، إذ إنه يزود بالغاز محطة الكهرباء البخارية بالعريش والمنازل والمنطقة الصناعية ومصانع الإسمنت بوسط سيناء.

وفي حين قالت وسائل إعلام مصرية وإسرائيلية إن التفجير استهدف خط أنابيب يربط بين حقل ليفياثان الإسرائيلي ومصر، نفى كونسورتيوم ليفياثان هذه المعلومة لـ”فرانس برس”.

وعقب الهجوم، مشطت قوات الأمن المنطقة للبحث عن منفذيه، فيما أغلقت الشركة المشغلة لخطوط الغاز بشمال سيناء المحابس المؤدية إلى منطقة العريش بصورة احترازية.

وقبل أسبوعين بدأت إسرائيل بضخ الغاز الطبيعي إلى مصر لتسييله وإعادة تصديره إلى أوروبا، وذلك تنفيذاً لاتفاق بقيمة 15 مليار دولار مدته 15 سنة.

وتحارب مصر منذ سنوات متطرفين يشنون هجمات أودت بحياة المئات من رجال الجيش والشرطة والمدنيين في الجزء الشمالي من شبه جزيرة سيناء.