مقتل جندي أميركي واثنين من المتعاقدين بهجوم في كينيا

أخبار عربية – واشنطن

أفادت وكالة “رويترز”، مساء الأحد، بأن عسكرياً أميركياً ومتعاقدين اثنين مع الجيش الأميركي، قتلوا بهجوم على قاعدة عسكرية في كينيا.

وقال مصدر في “حركة الشباب” الصومالية المتطرفة، إن مسلحين من جماعته، اقتحموا قاعدة عسكرية في منطقة لامو في كينيا من قبل الجيش الأميركي والقوات المسلحة الكينية.

وكانتأفادت وكالة “أسوشيتد برس” نقلت في وقت سابق الأحد أن “حركة الشباب” هاجمت قاعدة عسكرية تستخدمها قوات أميركية وكينية في ساحل كينيا، بينما قال الجيش الكيني إن محاولة اختراق للقاعدة قبل الفجر تم صدها، وقتل أربعة مهاجمين على الأقل.

ويرى مراقبون، أن الهجوم الأخير يشير إلى مدى تصميم هذه الحركة، على مواصلة هجماتها الفتاكة بالقنابل والأسلحة المختلفة، رغم إخراجها من قواعدها في العاصمة الصومالية مقديشو وغيرها من المناطق منذ سنوات.

ويأتي الهجوم بعد أكثر من أسبوع بقليل من مقتل 79 شخصاً على الأقل في انفجار سيارة مفخخة نفذته “حركة الشباب” في العاصمة الصومالية، بينما ردت غارات جوية أميركية بقتل سبعة من مقاتلي الحركة.

ونفذت الجماعة المتطرفة هجمات متعددة ضد القوات الكينية في الماضي رداً على قيام كينيا بإرسال قوات إلى الصومال لمكافحتها، كما هاجمت “الشباب” أهدافاً مدنية في كينيا بما في ذلك حافلات ومدارس ومراكز تسوق.