“حزب الله” يعلن استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية فوق لبنان

أخبار عربية – بيروت

ذكر تلفزيون “المنار” التابع لـ”حزب الله” اللبناني، نقلاً عن بيان صادر عن الحزب، الخميس، أن الجماعة الموالية لإيران استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية فوق جنوب لبنان “بالأسلحة المناسبة”، ما أجبرها على مغادرة المجال الجوي.

بدوره، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق إن صاروخاً مضاداً للطائرات انطلق من لبنان تجاه إحدى طائراته المسيرة لكنه لم يصبها.

ونشر متحدث باسم الجيش البيان على حسابه في “تويتر” بعدما ذكرت قناة “الميادين” أن طائرة إسرائيلية مسيرة أسقطت قرب بلدة النبطية بجنوب لبنان.

تأتي تلك التطورات في حين يشهد لبنان موجة احتجاجات منذ الـ17 من أكتوبر، ويطالب المتظاهرون برحيل الطبقة السياسية الحاكمة، التي تضم “حزب الله”، متهمينها بالفساد والعجز عن حل الأزمات المعيشية التي تمر بها البلاد.

وتعهد “حزب الله” في أغسطس بإسقاط أي طائرات مسيرة إسرائيلية في المجال الجوي اللبناني بعد أن قامت ما يشتبه أنها طائرة مسيرة إسرائيلية باستهداف منشأة تابعة للجماعة في بيروت.

وتصاعد التوتر بين الجانبين مع ضغط العقوبات الأميركية على إيران، التي تتهمها إسرائيل بمحاولة إقامة مصانع صواريخ دقيقة التوجيه لـ”حزب الله” في لبنان. ونفى الحزب وجود مثل هذه المواقع.