طائرات أميركية “تستعرض القوة” لتفريق قوات مدعومة من تركيا في سوريا

أخبار عربية – واشنطن

صرح مسؤول أميركي بأن طائرات عسكرية أميركية قامت بـ “استعراض للقوة” لتفريق قوات مدعومة من قبل تركيا بالقرب من جنود أميركيين في سوريا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، قوله إن طائرات حربية أميركية كانت تحلق فوق شمال شرقي سوريا بعد أن اعتبرت القوات الأميركية أن مقاتلين مدعومين من قبل تركيا اقتربوا منها.

وأضاف المسؤول أنه تم تفريق المقاتلين المدعومين من تركيا بعد استعراض القوة.

وأشارت “رويترز” إلى أن البنتاغون لم يرد على الفور على طلب التعليق على الموضوع.

ويأتي ذلك على خلفية انسحاب القوات الأميركية من شمال سوريا مع استمرار العملية العسكرية التركية بالمنطقة.

وكانت تركيا قد أكدت، الثلاثاء، أنها ستواصل عمليتها العسكرية شمال شرقي سوريا “مع أو من دون” دعم العالم، منددة بـ”صفقة قذرة” بين القوات الكردية والحكومة السورية.

وأعلن مدير التواصل في الرئاسة التركية، فخر الدين التون، لوكالة “فرانس برس”: “سنواصل قتال المجموعات الإرهابية، وداعش من بينها، إن قبل العالم بذلك أم لم يقبل”.

واتهم التون وحدات حماية الشعب الكردية، التي تحاول تركيا طردها من المناطق التي تسيطر عليها شمال شرقي سوريا، بأنها “استهدفت عمداً مدنيين على الحدود، من بينهم صحافيون، قبل أن تتوصل لصفقة قذرة مع نظام الأسد”.

وبدأت قوات الجيش السوري، الثلاثاء، بالانتشار في مناطق من شمال سوريا، كانت خارجة عن سيطرة دمشق، بعد التوصل إلى اتفاق مع الإدارة الذاتية الكردية في تلك المناطق، يهدف إلى صد الهجوم التركي.