التحالف: إعلام الحوثي خرج بمسرحية كلها ادعاءات مضللة

أخبار عربية – الرياض

أعلن المتحدث باسم “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحافي الاثنين، أن إعلام ميليشيا الحوثي خرج بمسرحية مؤخراً أطلق فيها ادعاءات مضللة.

وأوضح رداً على سؤال حول نشر ميليشيا الحوثي فيديو مؤخراً حول استهداف قوات سعودية: “لا نرد على إعلام الميليشيات الحوثية وتضليله للرأي العام الدولي والإقليمي”.

إلى ذاك، أكد المالكي إن ميليشيا الحوثي لم تلتزم باتفاق ستوكهولم وتواصل تهديدها للسلم الدولي، وأن الحل السياسي في اليمن يبدأ مع قبول الميليشيات بقرار الأمم المتحدة 2216.

وأضاف: “ميليشيات الحوثي تواصل استخدام الحديدة لإطلاق الصواريخ الباليستية”، مؤكداً أن الميليشيات تستعمل المناطق السكنية منصة لإطلاق الصواريخ.

كما أوضح أن الميليشيا الحوثية تطلق الصواريخ الباليستية من عمران وصنعاء وصعدة.

وأكد أن كافة المنافذ الإغاثية بالداخل اليمني، سواء البرية أو الجوية أو البحرية، تعمل بكافة إمكانياتها.

إلى ذلك، أشار إلى أن : “الدول في التحالف تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين”.

تكتيك الدفع بأمواج بشرية

وتحدث المالكي عن قيام قوات التحالف العربي بإفشال محاولة حوثية ضد وحدات من الجيش الوطني اليمني.

كما عرض عمليات أمنية لاستهداف ومهاجمة عناصر مقاتلة إرهابية وعربة نقل أسلحة حوثية في محافظة صعدة. وقال إن ميليشيا الحوثي استخدمت تكتيك الدفع بأمواج بشرية من المقاتلين.

تحييد التهديدات الخاصة

وكشف المالكي أن إجمالي خسائر ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في المدة ما بين 16 حتى 30 سبتمبر 2019 بلغت 421 معدة وسلاح، إلى جانب مقتل 881 شخصاً من تلك الميليشيات.

وأكد أن التحالف يقوم بجانب مهم في تحييد هذه القدرات النوعية لميليشيا الحوثي، ويعمل على مدار 24 ساعة في تحييد التهديدات الخاصة بالطائرات بدون طيار وأيضاً الزوارق السريعة خاصة من محافظة الحديدة لاتخاذ هذه الميليشيات المحافظة مكاناً لإطلاق هذه التهديدات.