الجيش اللبناني يوضح ما حصل ليلاً في الضاحية.. وغارات إسرائيلية وهمية بأجواء بيروت وصيدا

أخبار عربية – بيروت

أعلنت قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه، الأحد، في بيان، أنه “بتاريخ 25/8/2019 الساعة 2.30، وأثناء خرق طائرتي استطلاع تابعتين للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق منطقة معوض – حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضاً وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار إقتصرت على الماديات”.

وأضاف البيان أن قوة من الجيش حضرت على الفور وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الاجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص.

سقوط جرحى

إلى ذلك، تحدثت وسائل إعلام لبنانية، الأحد، عن غارات إسرائيلية وهمية في أجواء بيروت وصيدا، وأشارت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية إلى تحليق مكثف لطائرات إسرائيلية فوق العاصمة بيروت.

فيما أفادت الوكالة بإصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة داخل مركز “حزب الله” الإعلامي، بسبب شظايا نتجت عن انفجار طائرة إسرائيلية مسيرة فجر اليوم.

“حزب الله”: سنرد

بدوره، أكد المسؤول الإعلامي في “حزب الله”، محمد عفيف في اتصال مع “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية اللبنانية أن “الحزب لم يسقط أي طائرة”.

وأشار المسؤول إلى أن “الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضراراً، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية”.

ووصف عفيف ما حصل بـ”الانفجار الحقيقي”.

كما أوضح أن “طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها”، لافتاً إلى أن الحزب سيعلن عن رد قاس عند الخامسة من عصر اليوم الأحد في كلمة الأمين العام للحزب في بلدة العين.

فيديو وصور توثق سقوط الطائرتين

وفجر الأحد، هز انفجار الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، نتيجة سقوط طائرة إسرائيلية مسيرة وتحطم طائرة أخرى.

وقال مسؤول بـ”حزب الله” لوكالة “رويترز” إن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها الحزب المدعوم من إيران، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر اليوم الأحد.

وأضاف المسؤول أن الطائرة المسيرة الثانية سببت أضراراً لدى تحطمها في أحد أحياء الضواحي الجنوبية قرب المركز الإعلامي لـ”حزب الله”.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور توثق سقوط الطائرتين الإسرائيليتين في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأظهر مقطع الفيديو قطع تابعة للطائرة التي سقطت قرب احدى الأبنية السكنية في منطقة معوض في الضاحية الجنوبية.

وكشف مصدر خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن الطائرة المسيرة التي أسقطت في منطقة معوض في ضاحية بيروت الجنوبية، فجر الأحد، هي طائرة استطلاع إسرائيلية صغيرة، لديها مهمات عسكرية لزرع عبوات ناسفة، ومجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال.

إسرائيل: لا تعليق

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لا يعلق على تقارير خارجية.

جاء ذلك بعد ساعات، من استهداف مقاتلات إسرائيلية قوات إيرانية قرب دمشق.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الغارات استهدفت عناصر في “فيلق القدس” خلال إعدادهم لإطلاق طائرات مسيرة على إسرائيل.

وأفادت قناة “العربية” أن الجيش الإسرائيلي أكد سقوط قتلى في غاراته على “فيلق القدس” قرب دمشق.